DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

طقس اليوم في السعودية.. أمطار غزيرة وضباب كثيف

طقس اليوم في السعودية.. أمطار غزيرة وضباب كثيف
طقس اليوم في السعودية.. أمطار غزيرة وضباب كثيف

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول، على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية خاصة الجنوبية منها.
كما يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة، على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.
ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، تبوك، الجوف، حائل والقصيم.

حركة الرياح وحالة البحر

أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40كم/ساعة، على الجزءين الشمالي والأوسط.

وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-45كم/ساعة على الجزء الجنوبي، تصل إلى 50كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة.
وعن موج البحر، أشار التقرير إلى أن ارتفاعه يتراوح من متر إلى مترين، يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر، متوسط الموج إلى مائج.

وفي الخليج العربي تكون الرياح شمالية غربية بسرعة 10-30كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-40كم/ساعة على الجزء الجنوبي، تصل إلى أكثر من 45كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.
وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر على الجزء الشمالي، ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي والأوسط، يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة.
وحالة البحر، خفيف الموج على الجزء الشمالي، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي والأوسط.

الطقس في المنطقة الشرقية

تشير توقعات الطقس في المنطقة الشرقية إلى هبوب عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة مع نشاط في الرياح السطحية، تساقط البرد، سيول وانعدام في الرؤية، وذلك على محافظتي العديد وبقيق، إضافة إلى خريص بالأحساء.
فيما تكون الأمطار متوسطة ومصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية وسيول، وذلك على محافظات: الجبيل، الدمام، القطيف، النعيرية، رأس تنورة، إضافة إلى الظهران بالخبر.

الطقس في مكة المكرمة

في مكة المكرمة رفعت أمانة الطائف مستوى الجاهزية القصوى للتعامل مع الحالة المطرية المتوقعة، ونشرت فرق العمل الميدانية في أنحاء المدينة لضمان التعامل الأمثل مع السيول والتجمعات المائية التي تنجم عن الأمطار المحتملة.
وأورد المركز الوطني للأرصاد في توقعاته لطقس مكة المكرمة اليوم، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية على محافظات: العاصمة المقدسة،الخرمة، المويه، تربة، رنية.
فيما يخيم الضباب الذي يصاحبه تدن في مدى الرؤية على محافظات: أضم، الطائف، ميسان.

الطقس في الرياض

تهطل أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من منطقة الرياض، ويصاحبها نشاط في الرياح السطحية، تساقط البرد، سيول، شبه انعدام في الرؤية وذلك على محافظات:
العاصمة الرياض، الخرج، الدرعية، الدلم، المزاحمية، الرين، حريملاء، ضرما، الحريق، الرين، حوطة بني تميم، رماح وضرما.

الطقس في الباحة

تشهد منطقة الباحة طقسًا ضبابيًا، يؤدي إلى تدن في مدى الرؤية، وذلك على محافظات: بني حسن، بلجرشي، المندق، القرى، العقيق، الباحة.