اعتقد ان نجاحات الفنان ابوبكر سالم بالفقيه مع الأغنية اليمنية او الخليجية شيء مهم لا يغفل عنه كل متابع للساحة الفنية عن كثب وشاهد واضح على اثبات الذات.
وللعلم كل تلك النجاحات ليست وليدة الصدفة ولكن هي عمل جبار ومجهود غير عادي من العمل, داخل إطار الفن المتجاوز حدود الإبداع في بعض حضوره للوصول الى التميز.
والكثير من نجوم الساحة لم يستطيعوا النجاح نظرا لعدم قدرتهم على ملامسة مشاعر العامة من الجمهور بالكلام السهل وعدم سعيهم الحثيث لاشباع حاسة وحاجيات الفن لدى المتلقي, لكن تجاوز رغبة النجاح للوصول للنجومية هذا العمل الشاق هو نتاج تجربة بالفقيه واخلاصه للأغنية.
وهو نجم وصل لمصاف النجوم العربية لانه يمتاز بملكة حسن الاختيار واعتراف الفنان محمد عبده بانه يعرض اعماله على ابواصيل لكي ينظر في ابعادها ومدى تفاعل الجمهور قبل طرحها وليأخذ رأي إنسان مثقف واع وفنان من طراز نادر يهتم بكل التفاصيل الصغيرة للأغنية دليل على ان ابواصيل تجاوز الجميع وتخطى مرحلة التجريب لانه يعي ان الفن رسالة سامية ولا بد ان تكون مؤثرة وبالرغم من ان الفن يمر بحالة انعدام وزن وحالة مزمنة من الانتشار البغيض في الفضائيات وخروج جيل اليسا وعجرم وغيرهما من الفنانات والفنانين لكن يعتبر فناننا المخضرم رمزمن رموز الفن لانه يحافظ على جماليات الأغنية ويحفظ لها هيبتها وشموخها, وما قدمه خاصة في الحقبة الزمنية الحالية في ظل انتشار ثقافة فضاء (بلونة ـ والشكشكة) يظل تواجده تواجدا مقننا من خلال عطاء مهني بالنسبة للفن مثل الدم الذي يجري بين العروق لتضفي جمالا لا يختلف حوله اثنان!!
فهو لم ينسق للجمهور عاطفيا لانه يتسم بالشفافية والصدق ونموذجية العطاء فكل فن صادق يصل لمن يدرك أهميته وحجم اشباع الحاجيات النفسية للحدس بدون ملل او ضجر!!
عزف:
==1==
أنا شاعر قطع همه وجرح الليل لي خبوت==0==
==0==يجف الدمع ويثور الغبار ويدفن الساقي==2==