غياب الاصوات
عبدالرحمن الحمد معروف بتجربته المسرحية الثرية قدم للمسرح المحلي العديد من النصوص التي كتبها على مدى تجربته الطويلة مع المسرح واحد مؤسسي جمعية الثقافة والفنون بالاحساء لكن (تجربتك في الموسيقى والالحان لم يكتب لها النجاح فابتعدت واثرت الاستمرار في المسرح الذي تعتبر احد رواده بالمنطقة الشرقية).
لا..بل غياب الاصوات الحقيقية التي يبحث عنها كل ملحن صادق له اسلوبه الخاص ويطمح الى صوت دافىء له خاصة مميزة تستطيع ترجمة الحاني التي تصب كلها في جانب اللحن الشرقي الاصيل هو ما ابعدني عن مواصلة التلحين العاطفي.
الحان عاطفية
(تلحين عاطفي.. وهل هناك الحان اخرى غير الالحان العاطفية) نعم هناك الاغاني التي يتطلبها العمل المسرحي وفي هذا السياق لحنت اغاني مسرحية (سنة الرحمة) التي عرضت مؤخرا بالجنادرية كذلك لحنت اغاني مسرحية (ازرق اليمامة) التي الفتها ومثلت جمعية الاحساء في الدورة قبل الماضية لمهرجان الجنادرية.
جهد فردي
(إذا كان هذا الجهد الفردي يصب في النشاطات الجماعية لجمعية الاحساء فكيف يمكن ان تقوم الجمعية بدور آخر مختلف يساهم في تطور الحركة المسرحية بالاحساء وتبحث عن المواهب الحقيقية الموجودة في الشباب) تعقد الآن بجمعية الاحساء دورة مسرحية لمدة 3 شهور سيتم ترشيح المتفوقين من منتسبيها لتمثيل عمل مسرحي وهو دور رئيسي للجمعية في ثقل المواهب الشابة وتقديمها محملة بالخبرات.