عزيزي رئيس التحرير
تابعت لمدة ليست بالقصيرة ما سطر عبر هذه الصفحة الجميلة التي تعطي مساحة لا بأس بها من الحرية في طرح المواضيع التي تسعى للتوعية.
وحول الامسيات الادبية بالاحساء نجد حتى الطارئين على الادب واولئك الذين لا يعرفون الاحساء ادبيا اخذوا ينفثون سمومهم عن تلك الامسيات واصحابها لا لشيء وانما لحاجة في نفس يعقوب وفي جلسة ادبية حاول الاستاذ عبدالله القنبر وهو متابع جيد لتلك الامسيات ان يقول وبصراحة امام من كتب عن تلك الامسيات انهم احد اثنين اما انه لم يحضر ايا من تلك الامسيات فهو يكتب من سماع من قبل وكالة يقولون او لكي يثير الانتباه له او من شخص حضر وهو يتخيل انه اديب او شاعر متفضل كما قال الاخ القنبر واصحاب تلك الامسيات غير مقتنعين به فلم يدع او دعي للمشاركة ولانه دردبيس لا يعرف الجمعة من الخميس فلم يدع مرة اخرى فاخذ ينتقم بالكتابة منتقصا حقوق الآخرين.. ثم اتساءل وما الغضاضة اذا سخر رجل اعمال ماله وبيته من اجل خدمة الادب؟ أليس افضل من تسخيرها في امور مظهرية لا طائل منها.
انظروا الى الاستاذ عبدالمقصود خوجه وعبدالعزيز البابطين وغيرهما ممن سخروا اموالهم جزاهم الله خيرا لخدمة الادب.. ثم - وكما يقول المثل - لم يجدوا في الورد عيبا فقالوا احمر الخدين.. لم يجدوا ما يعيب في الامسيات الادبية سوى الولائم.. يا اخي هم كرماء والحضور يستاهلون ثم لو اقيمت امسية بدون تقديم وجبة ألن نصف صاحب المنتدى بالبخل..؟
اود ان اعلم من لا يعلم ان الولائم ذلك العيب عند البعض تقام اذا كان الضيف من خارج المحافظة وكذلك في الافتتاح والاختتام.. ثم ان من كتب هم ممن يتربعون على تلك الولائم.. وبعضهم فتح اصحاب الامسيات الادبية قلوبهم قبل ابوابهم له فأخذ هو الآخر يستطلع آراء البعض ليوقع بينهم وبين المثقفين واصحاب الامسيات الادبية من خلال عناوين نفى البعض نسبتها.. هنالك بعض الصالونات الادبية في بعض الدول لم تخدم الثقافة ولا تقدم الولائم.. ماذنبنا نحن اذا كانوا هم يعملون (ريجيم)..؟ على كل حال هذه الامسيات ستبقى وستستمر باذن الله لانها تخدم الثقافة والمثقفين واللي موعاجبه لا يحضر وسامحونا..
عبدالله محمد الأحمد - الاحساء