رائد الحربي – الدمام

تعتزم أمانة المنطقة الشرقية اطلاق المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع تصريف مياه الأمطار في ضاحية الملك فهد بمدينة الدمام .
حيث طرحت الأمانة مناقصة للمقاولين لترسية المشروع.
وعملت الأمانة في وقت سابق على برنامج تنسيقي مع جميع الجهات الخدمية لتنمية ضاحية الملك فهد بمدينة الدمام، لتزويدها بالخدمات الرئيسة لمواكبة تنفيذ البرنامج التطويري كشبكات الصرف الصحي وبما شهدته المنطقة في الآونة الأخيرة من نمو عمراني متزايد وارتفاع عدد السكان واستهلاك المياه والاعتماد على البيارات لتصريفها أدى ذلك إلى تسريب المياه للأراضي المجاورة وارتفاع ملحوظ وظاهر في منسوب المياه الجوفية، وظهور المستنقعات المتفرقة.
فيما يخص عمل الأمانة قامت، ولا تزال، بحلول مؤقتة وهي عبارة عن ثلاث مراحل المرحلة الأولى عملت على دفن المستنقعات والتي تعمل على مدار الأيام طوال العام على تنفيذ هذه الحلول.
وأنَّ المرحلة الثانية عقود عمل عن طريق المقاولين واعتمادها من وزير الشؤون البلدية والقروية للأحياء المشابهة سواء ضاحية الملك فهد أو العزيزية حيث يوجد مشروعان بالفترة الحالية.
والمرحلة الثالثة القيام بحفر نفق بأكثر من 13 مليون ريال لتخفيض ارتفاع المياه الجوفية في منطقة أبراج الكهرباء بجانب شارع الملك سعود.
ومن جانبه أكدت المديرية العامة للمياه في المنطقة الشرقية على إدراج الحي التاسع بضاحية الملك فهد بالدمام ضمن مشروع شبكات المياه للحي «الثامن والتاسع والعاشر بضاحية الملك فهد» وجارٍ طرحه حاليا.
وأوضح مدير عام الادارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري في تصريح سابق أن المديرية ستدرج الحي الثامن والتاسع والعاشر بضاحية الملك فهد بالدمام ضمن مبادرات عام 2019م لخدمة الصرف الصحي وسيتم طرحه ضمن ميزانية العام القادم حسب توافر الاعتمادات المالية اللازمة.