اليوم - الدمام

قام وفد تجاري تايواني برئاسة نائب الرئيس التنفيذي لمنظمة التجارة الخارجية في تايوان جيف هو، الخميس الماضي، بزيارة لغرفة الشرقية، التقى خلالها بأعضاء من غرفة الشرقية وذلك بمقر الغرفة بالدمام.

وقد كان في استقبال الوفد، نائب رئيس مجلس ادارة غرفة الشرقية بدر الرزيزاء، الذي حث الشركات التايوانية على استثمار الفرص السانحة في المملكة والمساهمة في تطوير قطاع الاعمال في البلدين، موضحاً أن رؤية المملكة 2030 الأكثر طموحًا تحمل العديد من المبادرات التي ستوفر الفرص الاستثمارية العديدة والمتنوعة، مؤكدا ان المنطقة الشرقية تمثل الوجهة الاقتصادية الفضلى للشركات العالمية، إذ تعد المنطقة قلب الأنشطة الصناعية ليس فقط في المملكة، بل في منطقة الخليج بأكملها.

ودعا الرزيزاء، الشركات التايوانية، إلى الاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية الواعدة من خلال إنشاء قواعد تصنيع لمنتجاتها خاصة في المنطقة الشرقية، مبيناً أن هناك مجالا لمزيد من الاستثمارات خاصة مع حصول الشركات التايوانية على تكنولوجيا متقدمة لتوطينها في المملكة، وأن غرفة الشرقية ستقدم كل الدعم للشركات التايوانية في جهودها الرامية إلى التعرف على الشركاء المحليين لإدخال منتجاتهم وكذلك المبادرة بمشاريع مشتركة في المملكة العربية السعودية.

من جانبه، قال جيف هو، إن تايوان تبحث عن تعاون طويل الأمد مع المملكة؛ تمشيا مع الرؤية السعودية لعام 2030 التي اعلنت مؤخرا، متمنياً أن تعود بالنفع على البلدين في المستقبل. ومنوهاً إلى أن المملكة تعد شريكا تجاريا رئيسا لتايوان، حيث تصنف السعودية بأنها اكبر موردي النفط لتايوان.