أحمد الخزمري - الدمام

نشب صباح أمس حريق في مدرسة البنات الابتدائية التاسعة والخمسين بالدمام أدى إلى إخلاء المدرسة من الطاقم الإداري والطالبات إلى أقرب مسجد وتم استدعاء أولياء أمورهن لاستلامهن.

وتشير المصادر الأولية إلى أن سبب الحريق هو ماس كهربائي داخل محول الكهرباء تسبب في انفجار قوي ما استدعى إخراج الطالبات من المدرسة على وجه السرعة وأدى لحالة من الارتباك والفوضى بين الطالبات. وقد طالب عدد من أولياء الأمور بسرعة اتخاذ الإجراءات الاحترازية من إدارة تعليم الشرقية والدفاع المدني بالكشف وإصلاح محولات الكهرباء داخل المدرسة لعدم تكرار هذه الحادثة التي تسببت على حد قولهم في حالة من الهلع الكبير بين الطالبات. وأوضح المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص أن حادث الحريق الذي وقع في المدرسة التاسعة والخمسين الابتدائية بحي المنار محدود جدا حيث انحصر في المنور الخاص بالطابق الأرضي وتم على الفور إخلاء الطالبات من المدرسة وباشرت فرقة الدفاع المدني وإدارة الأمن والسلامة والتشغيل والصيانة مهامها ولم يحدث بحمد الله أي إصابات أو أضرار وكان الحادث محل متابعة المدير العام الذي وجه باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بسلامة الطالبات.

وأشار المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالشرقية العميد منصور الدوسري إلى أن جهة الاختصاص المخولة بالرد على تفاصيل الحوادث في المنشآت التعليمية هي إدارة تعليم الشرقية.