جعفر الصفار - تاروت

بدأ بعد اشتعال وحدة التكييف بسطح المبنى

نشب صباح أمس الأربعاء، حريق محدود في إحدى وحدات التكييف الخارجية بسطح مدرسة الابتدائية الثانية بسنابس في جزيرة تاروت دون وقوع إصابات.

وذكرت مصادر في المدرسة أن الحريق الذي نشب في المدرسة انحصر في وحدة تكييف بسطح المدرسة، مؤكدة أن إدارة المدرسة اتخذت قرارا فوريا بإخلاء الطالبات، إذ لم تستغرق عملية الإخلاء أكثر من 4 دقائق، مشيرة إلى أن عملية الإخلاء شملت أكثر من 600 طالبة عبر توجيه الطالبات إلى المدرسة المجاورة «الثانوية للبنات»، ولم تسجل أية إصابات، مضيفة: إن فرق الدفاع المدني باشرت الحريق واستطاعت إخماده بسرعة.

وأوضح المتحدث الإعلامي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن حريقا محدودا نشب أمس الأربعاء في إحدى وحدات التكييف الخارجية على سطح مدرسة الابتدائية الثانية بسنابس بمحافظة القطيف، نافيا انتشار ألسنة النيران في أماكن أخرى، حيث اقتصر الحريق على وحدة التكييف الخارجية بسطح مبنى المدرسة المذكورة.

وأشار الباحص إلى أن إدارة المدرسة عمدت من فورها لإخلاء الطالبات ومنسوبي المدرسة إلى فناء المدرسة الخارجي، مبينا، أن إدارة المدرسة أبلغت الدفاع المدني الذي حضر سريعا وأخمد الحريق والسيطرة عليه، مشيرا إلى أن فرقة الأمن والسلامة المدرسية والتشغيل والصيانة بدورها باشرت الحادثة مؤكدا، عدم وقوع إصابات أو أضرار لدى الطالبات أو منسوبي المدرسة، لافتا الى ان الخوف والهلع جراء نشوب الحريق المحدود سيطر على طالبتين كون إحداهما تعاني من مشاكل مرضية في القلب سابقا تم نقلهما إلى المستشفى احترازيا للاطمئنان عليهما وهما في أتم صحة وعافية وحالتهما مستقرة.

تسبب الخوف والهلع من حريق بمدرسة بنات في سنابس بنقل طالبتين إلى المستشفى احترازيا وذلك للاطمئنان عليهما، علما بأن إحداهما تعاني من مشاكل مرضية في القلب، ووصفت حالتهما بالمستقرة