عطية الزهراني - الجبيل

شاركت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في إدارة حماية ومراقبة البيئة وتحت شعار «كوكبنا حياتنا معًا نحميه» في فعاليات يوم الأرض وذلك بإقامة فعالية مجتمعية على مدى يومين بهدف رفع مستوى الوعي البيئي وأهمية المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية.

وتخللت الفعالية عدة إرشادات وتوجيهات بيئية من خلال مسرح ترفيهي ومسابقات ومرسم للطفل، ومعرض المسؤولية البيئية، ومسابقات بيئية ترفيهية حيث تم توزيع جوائز على الأطفال المشاركين في المسابقات البيئية، بالإضافة إلى معرض المسؤولية البيئية وذلك ضمن مشاركة شركة داز السعودية لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية، ومجموعة القريان للتخلص من النفايات.

وتأتي مشاركة الهيئة الملكية في احتفالات يوم الأرض من خلال حرصها على تثقيف وتوعية المجتمع بأهمية الحفاظ على كوكب الأرض وتشجيع الجمهور على اتخاذ الخطوات المناسبة لحمايته بأسلوب ترفيهي من خلال عرض فقرات مسرحية متنوعة.

يذكر أن هذه الفعالية تتزامن مع احتفالات العالم بيوم الأرض العالمي والذي يُخصص للنشاطات البيئية للفت الانتباه إلى المشاكل التي تُعانيها الكرة الأرضية، والعمل على معالجة أسباب ونتائج تلك المشاكل، حيث يتركز الهدف على جذب اهتمام الرأي العام لأهمية البيئة والحفاظ عليها، وإبراز قضية البيئة كإحدى القضايا الأساسية في العالم.