واس - الدمام

أثنى على النجاح الجماهيري والحضور الدولي الواسع ..

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتبه بديوان الإمارة اليوم، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة لمهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة والجهات المشاركة والداعمة للمهرجان.

وأثنى سمو أمير المنطقة الشرقية على ما تحقق للمهرجان من نجاح واسع وحضور جماهيري كبير ومشاركة دولية وإقليمية واسعة، مشيراً إلى أن المهرجان أثبت قدرة المنطقة على استضافة البطولات الرياضية الكبرى وذات الطابع الدولي، وقدرة اللجنة المنظمة على جذب الاضواء إلى هذه الرياضة الوطنية وإبراز البعد الثقافي والتاريخي لهذا الموروث الوطني.

وثمن جهود اللجنة المنظمة في دعم النشاط السياحي في المنطقة وإبراز صورتها التنموية والحضارية أمام الضيوف الذين قدموا من أكثر من ٢٢ دولة، مؤكداً ثقته بقدرة المهرجان على التوسع في السنوات القادمة وترسيخ هذه الرياضة في المنطقة وتحويلها إلى صناعه واستثمار يعود بالخير على أبناء المنطقة.

من جانبه قدم رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان خالد بن حسن القحطاني, باسمه وباسم القائمين على المهرجان كافة, الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على دعمهما لإقامة هذا المهرجان، وتشريفهم الحفل الختامي لفعالياته، منوها بدعم سموهما غير المحدود التي أثمر بنجاح كبير طال مختلف أنشطة وفعاليات المهرجان.

وأشار القحطاني, إلى أن المهرجان شهد مشاركة خيول من ٨ دول، وبلغ عدد زواره قرابة ٦٠ ألف من السياح وزوار وأهالي المنطقة، كما بلغت ساعات الإنجاز الخاصة بأعمال وفعاليات المهرجان أكثر من ٧٠٠ ساعة، ولافتاً النظر إلى أن المهرجان عمل في لجانه أكثر من ٥٠٠ في مختلف المهام منذ أن كان فكرة حتى آخر قطعة أزيلت من أرضه بعد اختتامه.

من جهته شكر نائب رئيس اللجنة حمد بن قريعه, الدعم غير المحدود من سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، مشيراً إلى أن المهرجان شهد فعاليات مصاحبة كان لها وقع إيجابي كبير في نفوس زواره، والمعرض الفني المصاحب الذي شارك فيه خبرات دولية ومحلية بمجمل ١٥ فناناً، كما قدم المهرجان ورش عمل وندوة كبرى تناولت تاريخ السلالات العربية الأصيلة ودور المملكة في الحفاظ عليها وإعادة بعضها إلى موطنها الأصلي.