اليوم - الأحساء

أطلقت يوم أمس بمطار الأحساء الدولي المدافع المائية؛ ترحيبًا بوصول أول رحلة من المدينة المنورة إلى مطار الأحساء الدولي في حفل التدشين الذي أقيم يوم أمس بمشاركة غرفة الأحساء ممثلة في لجنة السياحة والترفيه ومكتب الخطوط السعودية وعدد من رجال الأعمال، وبحضور مدير مطار الأحساء الدولي خالد السيف، ورئيس الغرفة التجارية عبداللطيف العرفج، وأمين الغرفة التجارية عبدالله النشوان. واستقبل مدير مطار الأحساء الدولي خالد السيف الركاب بالورود والترحيب بهذه المناسبة التي تم فيها توزيع الرطب والحلويات بمشاركة الفرق التطوعية. ووصف مدير الغرفة التجارية عبداللطيف العرفج وصول أول رحلة من المدينة المنورة إلى مطار الأحساء بأول الغيث بعد إعلان انضمام واحة الأحساء لموقع التراث العالمي. وقال مدير المطار الشكر موصول للخطوط السعودية وغرفة الأحساء ممثلة في لجنة السياحة ورجال الأعمال وكافة الإعلاميين لحضورهم حفل تدشين رحلات مباشرة للمدينة المنورة من مطار الأحساء الدولي، وهذا ما كان ينتظره الكثير من أهالي المحافظة والمقيمين، حيث يفوق سكان محافظة الأحساء «المليون ونصف المليون نسمة» وهي في أمس الحاجة لتسيير عدد كبير من الرحلات سواء داخلية أو جذب شركات كبرى لتشغيل رحلات دولية، والأحساء ينتظرها الكثير إن شاء الله. حيث يلاقي المطار اهتمامًا ومتابعة من كافة المسؤولين في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين «حفظهما الله» لكافة مناطق ومحافظات المملكة لراحة المواطن والمقيم.

وقال العرفج إن الأحساء تزخر بالكثير من المؤهلات لتبقى منطقة جذب سياحي، وكلنا أمل من أجل تضافر الجهود لأجل هذه المحافظة لتطويرها على كافة الأصعدة بما حباها الله من نعم كثيرة من أهمها التراث. وقال عضو مجلس الشورى سابقا صالح العفالق إن وصول أولى الرحلات من المدينة المنورة إلى الأحساء يعتبر حدثًا سعيدًا، والمطالب بزيادة الرحلات واقع خصوصا تلك العلاقة التاريخية التي تجمع بين الأحساء والمدينة المنورة، وأضاف إن هذا الحدث يدعونا للمطالبة بتوسعة المطار وزيادة حجم المرافق فيه وتجهيز منطقة استقبال طائرات من أجل خدمة المواطنين والمقيمين.

فيما أشار عضو مجلس الغرفة أحمد الراشد إلى أن الإقبال على هذه الرحلة كان كبيرًا، وهذا يدل أن مطار الأحساء بحاجة ماسة لزيادة عدد الرحلات، فـالأحساء يوجد فيها مليون ونصف المليون نسمة وهو رقم كبير في الواقع، ومن هنا لا بد من الاهتمام بملف المطار خصوصا أن الأحساء قد أعلن عن انضمامها لليونسكو كموقع تراثي عالمي. وأشار أمين غرفة الأحساء عبدالله النشوان إلى أن الأحساء مؤهلة بالفعل للرحلات المباشرة للمدينة المنورة، خصوصا أننا كنا نطالب منذ سنوات المسؤولين بايجاد رحلات للمدينة المنورة وقد وجدنا تجاوبًا من حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في وزير النقل، وبالتالي أتمنى أن تستمر هذه الرحلات والتي أتوقع أن تشهد إقبالًا كبيرًا.

وأكد رئيس لجنة السياحة والترفيه بغرفة الأحساء محمد بن عبدالرحمن العفالق، أن تدشين هذه الرحلة يأتي ضمن المبادرة المستمرة بالتعاون مع غرفة الأحساء وهيئة الطيران المدني إيمانًا منها بأهمية التعاون بين جميع الجهات الحكومية والعامة والمؤسسات الأهلية لدعم تشغيل المطار.

الإقبال على هذه الرحلة كان كبيرًا، وهذا يدل أن مطار الأحساء بحاجة ماسة لزيادة عدد الرحلات، فـالأحساء يوجد فيها مليون ونصف المليون نسمة وهو رقم كبير في الواقع، ومن هنا لا بد من الاهتمام بملف المطار خصوصا أن الأحساء قد أعلن عن انضمامها لليونسكو كموقع تراثي عالمي