اليوم ـ الرياض

عقدت الأمانة العامة للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم «تراحم» مؤخرا، ورشة عمل لتقييم «نتائج حملة تفريج كربة لعام 1439هـ» المنفذة خلال شهر رمضان المبارك، ضمن جهود اللجنة المشتملة على برامج وأنشطة، تهدف من خلالها إلى تطوير العمل في فروعها، ورفع مستوى أداء الخدمات المقدمة منها تجاه نزلاء السجون المعسرين.

وناقشت ورشة العمل التي حضرها نائب مدير عام السجون اللواء مشعل بن فالح السبيعي، ورؤساء لجان تراحم بمناطق ومحافظات المملكة، محاور عدة، منها استخلاص النتائج المتحققة من حملة «تفريج كربة»، ومراجعة ضوابط الحملة، وقياس مستوى التفاعل بين الجهات الحكومية والأهلية ورجال الأعمال بالحملة، واقتراح حملات تسويقية على غرار حملة «تفريج كربة».

وأوضح الأمين العام للجنة فهد بن عبدالله الراجح، أن برنامج ورشة العمل التي أقيمت تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم «تراحم» م. أحمد بن سليمان الراجحي، يأتي ضمن حزمة من البرامج التي يجري تطويرها باللجنة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى ان الهدف من عقد هذه الورشة ومثلها ورش عمل أخرى، متمثل في متابعة وتقييم العمل والتعرف على الجوانب الإيجابية والسلبية ومعالجتها وتطوير الأداء بما يسهم في الارتقاء بالخدمات بشكل عام، موضحاً أن رؤية اللجنة تتمثل في تنظيم وتطوير «حملات تفريج كربة» كل عام وفق أفضل المعايير والضوابط.