سلمان المالكي - الدمام

أكد المدير المكلف لفرع وزارة الخدمة المدنية بالمنطقة الشرقية حمود الشريدة أن الحرص على تطوير ورفع كفاءة الأداء الوظيفي للعاملين في (الموارد البشرية) هو من أبرز اهتمامات الوزارة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها خلال ورشة العمل (سفراء التمكين) والتي عقدت في فرع وزارة الخدمة المدنية بالمنطقة الشرقية أمس بحضور مديري الموارد البشرية.

وأضاف الشريدة: إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- وجه بإطلاق برنامج (الموارد البشرية) الذي يعتبر نقطة تحول من إدارات شؤون الموظفين في الأجهزه الحكومية إلى موارد بشرية تعنى بهذا العنصر الهام والعمل على تطوير كافة الأجهزة، التي تعتبرا رافداً من اعتماد رؤية المملكة 2030 الطموحة.

وتخلل الورشة شرح مفهوم التمكين وخطة العمل الجديدة التي تنتهجها وزارة الخدمة المدنية في رفع الدور الإستراتيجي المهتم بتفعيل الجوانب المرنة للممارسة العملية لأعمال الوزارات ذات الارتباط مع الجهات الحكومية الأخرى، ونقلها الى الجهات بمفهوم التمكين، لأداء دورها في أعمال الخدمة المدنية، من خلال تفعيل دور الموارد البشرية في كافة القطاعات وإعطائها الدور الرئيسي في تنفيذ كافة أعمالها ورفع مستوى انتاجيتها.

وقال المسؤل عن العلاقات العامة في فرع وزارة الخدمة المدنية بالمنطقة الشرقية إياد المبيض: سعت الوزارة الى ترسيخ مفهوم التمكين، ونقله إلى الجهات الأخرى لتمارسه بشكل مباشر،ولعل ورشة «سفراء التمكين» هي أبرز ما يمكن قوله حول توجه الوزارة الجديد في نشر هذا المفهوم وتطبيقه في الدوائر والجهات الحكومية.

وأضاف: سيكون هناك ورش عمل أخرى تستهدف الجهات الحكومية ذات الميزانيات المستقلة ابتداء من الأسبوع القادم وتشمل إمارة المنطقة الشرقية وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وجامعة الملك فهد، والخطوط الحديدية، إضافةً إلى أمانة المنطقة الشرقية.