اليوم - الدمام

نظم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية، الخميس الماضي، 3 معارض تثقيفية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، كما شارك مستشفى الولادة والأطفال بالدمام في تنظيم 20 ركنا توعويا.

وبين مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة فيصل العطاوي، أنه تخلل المعارض عرض للبرامج التطوعية في الهيئة وتعريف الزوار بالتطوع وأهميته في المجتمع لاستقطاب المتطوعين والمتطوعات وطريقة الالتحاق بالبرامج التطوعية عن طريق التسجيل بالموقع الرسمي للهيئة، في الهيئة والتخصصات الصحية والإدارية وغيرها التي تستقطبها الهيئة وخاصة في موسم الحج، بالإضافة إلى عرض لأحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في العمل الإسعافي والتعريف بالهيئة والبرامج التوعوية.

وأوضح المدير التنفيذي لمستشفى الولادة والأطفال بالدمام د. عبدالوهاب الجباري، أن الشراكة مع الهلال الأحمر تأتي ضمن مبادرة وزارة الصحة تحت شعار «تطوعي صحة 3»، والتي تهدف لتنمية الفكر التطوعي، لافتا إلى مشاركة المستشفى بـ 12 مبادرة ضمن مسار وزارة الصحة التثقيفي، وأنه بلغ عدد المتطوعين بالحملة 121 متطوعا وكادرا صحيا، فيما بلغ عدد المستفيدين 678 مستفيدا.

وأضاف أن المعرض شمل توعية الجمهور بمخاطر التجمهر وإعاقة سيارات الإسعاف عن مباشرة عملها الإنساني والقيام بمهامها الإسعافية، بالإضافة إلى تقديم شرح لمختلف الحالات الإسعافية وكيفية التعامل مع الحالات الإسعافية الناتجة عن الحوادث المرورية وحالات الدهس والانقلاب والحالات المرضية قبل وصول الفرق الإسعافية لتقديم الخدمة الطبية الإسعافية، وتم تكريم المتميزين من المتطوعين والمتطوعات في البرامج التطوعية لما قدموه من خدمات إنسانية مميزة مع الهيئة، وشمل المعرض توزيع المطويات التوعوية الإسعافية والهدايا التعريفية بالهيئة للزوار.