محمد العويس - الأحساء

أدى نحو 177 ألف طالب وطالبة في 1092 مدرسة للمراحل التعليمية الثلاث في مدن وقرى وهجر محافظة الأحساء صباح أمس الأحد، أول أيام الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1441هـ بكل طمأنينة وسهولة، بعد تهيئة الأجواء المناسبة للطلبة والطالبات لأداء الاختبارات، وسط منظومة متكاملة من الاستعدادات والتجهيزات.

وأطلقت الإدارة العامة للتعليم في الأحساء، ممثلة بالشؤون التعليمية، برامج تربوية للتهيئة للاختبارات في مدارس «البنين والبنات» بالمحافظة خلال الأسبوعين الماضيين، استهدفت تنمية الوعي بالمسؤولية لدى الطلبة تجاه الاختبارات.

وتفقد المدير العام للتعليم في الأحساء حمد العيسى، ميدانيا، مجموعة من مدارس المحافظة، وشارك الطلاب انطلاقة الاختبارات، والتقى القيادات المدرسية والهيئة التعليمية، واطمأن على آلية سير أعمال الاختبارات.

من ناحيتها، توجهت المساعدة للشؤون التعليمية خلود الكليبي، إلى عدد من مدارس المحافظة، وثمنت خلال زيارتها جهود قائدات المدارس ومنسوباتها على تذليل الصعوبات وتوفير أجواء من الهدوء والانضباط.

ونفذت مكاتب التعليم في قطاعي «البنين والبنات»، جولات إشرافية؛ للوقوف على انتظام سير أعمال الاختبارات وتقديم الدعم اللازم لجميع قيادات ومعلمي ومعلمات المدارس بالمحافظة.