ناصر بن حسين - الدمام

قررت المديرية العامة للسجون بالمملكة تأجيل زيارة النزلاء في الإصلاحيات حتى إشعار آخر، كإجراء احترازي لحماية المساجين وأهاليهم وذويهم من انتقال فيروس كورونا المستجد.

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمديرية المقدم د. بندر الخرمي لـ «اليوم» أن المديرية رأت تأجيل زيارة النزلاء تزامنا مع توجّه الدولة، مشيرا إلى وضع وسائل بديلة للتواصل، وذلك من خلال رقم الاتصال الموحّد، بالإضافة إلى برنامج له رابط إلكتروني يوجد بموقع المديرية.

ولفت الخرمي إلى أنه بإمكان الجمهور الخارجي التواصل عن طريق الوسائل المتاحة، أو طرح أي استفسار أو مقترح، مؤكدا أن الزيارات في الوقت الحاضر غير متاحة. وحول المحاكمة عن بعد، أفاد بأنها لا تزال مستمرّة ولم يتم تعليقها.

يذكر أن المديرية استحدثت خدمة «لبيه» التي تتيح للجمهور تقديم الاستفسارات أو الشكاوى أو المقترحات والتي تجد كل الاهتمام والمتابعة من الإدارة المعنيّة بالمديرية، وذلك من خلال جهودها وسعيها لبناء علاقة إيجابية ومستدامة مع الجمهور الخارجي.

وأكدت أن مركز الاتصال الموحد يتواصل مع الجمهور على رقم 920005999 بالإضافة إلى نظام «لبيه»، على مدار الساعة وستكون هذه الوسائل بديلا «مؤقتا» عن حضور المراجعين إلى مقرّ المديرية أو إدارات المناطق والإصلاحيات والسجون التابعة لها.