اليوم - الدمام

حذروا جماهيرهم ومتابعيهم عبر مقاطع فيديو نشروها في مواقع التواصل الاجتماعي

دخل نجوم الفن السعودي والخليج العربي على خط أزمة الفيروس العالمي الجديد الذي يحمل اسم كورونا، واستغل عدد منهم حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي في توجيه رسائل لمحبيهم ومتابعيهم ينصحونهم فيها بالالتزام بالتعليمات والإرشادات، واتباع نصائح وزارات الصحة بالبقاء في المنازل ومنع التجمعات، مؤكدين أن ذلك هو الخطوة الأولى للسيطرة على هذا المرض الغامض والحد من انتشاره.

فنان العرب محمد عبده وجه رسالة للسعوديين والعرب والعالم أجمع، فقال: «أعزائي المشاهدين في المملكة العربية السعودية ودول الخليج والعالم العربي وكل العالم، الوباء المنتشر اليوم نحن في غاية الحذر منه، وأرجو أن نلتزم بالتوجيهات التي تصدرها الدول، ووزارات الصحة في جميع دول العالم.

ووجه رسالة للإعلام، قال فيها: بقدر ما تعطي توجيهات ونصائح، أرجو أن تطمئنوا الناس كي لا يموتوا في بيوتهم خوفا وهلعا، فالإعلام له دور في بث الروح المعنوية العالية في الناس في بيوتهم، خاصة أن الأعداد التي تشفى كبيرة جدا، وإن شاء الله يسلمنا ويسلمكم من كل مرض».

الالتزام بالبيت

ووجه الفنان خالد عبدالرحمن التحية لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده، ودعا الله من القلب أن يعزهما ويعينهما على مواجهة كل ما يحدث في الداخل والخارج، وأن يحميهما من كل شر، وأوصى عشاقه ومتابعيه بالالتزام بالبيت، مؤكدا أنه أفضل وسيلة للحذر والوقاية من كل سوء، وأكد على ضرورة سماع التعليمات والتجاوب مع من يرشدوننا، والحرص حتى يحفظنا الله ويقينا من كل شر ومكروه.

توجه الدولة

ونشر الفنان رابح صقر فيديو على صفحته، دعا فيه المواطنين للالتزام بالبقاء في المنازل، وقال: «يسعد صباحكم حبايبي، لأجل السعودية هذه الرسالة لكل مواطن ومقيم، خلونا في البيت خلال هذه الفترة، مع توجه الدولة».

الموضوع كبير

أما الفنان الكويتي نبيل شعيل، فاستنكر استهتار البعض بالقرارات التي فرضتها الحكومة الكويتية بالبقاء في المنازل، وقال إنه رأى أناسا يجلسون على البحر ويستهترون بالأمر مع أن الموضوع كبير جدا، مشيرا إلى أن إغلاق المساجد أمر يؤلم القلوب، لكن الأمر كبير، فهناك وباء عالمي يهدد الجميع، والحل الوحيد هو الالتزام بالقرارات الاحترازية.

الأخبار الرسمية

بينما حرص الفنان الكويتي عبدالله الرويشد على نصح الناس بعدم الالتفات للشائعات، وأخذ الأخبار من مصادرها الموثوقة، وقال: «خذوا الأخبار من مصادرها الرسمية، ولا تلتفتوا للشائعات ولا تسهموا في نشرها، واتبعوا التعليمات وتجنبوا التجمعات واتبعوا الإرشادات، وابقوا في بيوتكم حتى يحفظ الله لنا بيتنا الكبير».

مرض خطير

وحذر الفنان جابر الكاسر من أننا نعيش مرحلة مرض خطير وهو مرض كورونا، ودعا الله أن يحفظنا منه، وقال: «لا بد أن نتبع الإجراءات الاحترازية التي تضعها الدولة ووزارة الصحة، بالابتعاد عن التجمعات، وعدم الخروج من البيت إلا للضرورة القصوى، والدولة تخسر وتتعب للحفاظ علينا - إن شاء الله- من هذا المرض الخطير، أدعو الله أن يحفظنا وإياكم منه».

القيام بمسؤولياتنا

وقال الفنان عبادي الجوهر: أسأل الله السلامة للجميع من هذا الوباء المنتشر الآن في كل أنحاء العالم، والدولة قامت بكل الإجراءات الاحترازية، ويجب علينا الآن القيام بمسؤولياتنا تجاه عدم انتشار الوباء، بالبقاء في البيت، والنظافة التامة، وغسل اليدين دائما، وعدم الاختلاط، ويجب أن نسهم، وكل يقوم في مجال عمله بدوره تجاه عدم انتشار هذا المرض، ونسأل الله السلامة للجميع.

الالتزام بالتوجيهات

أما الفنان رامي عبدالله فقد دعا متابعيه في المملكة والخليج والعالم أجمع للبقاء في المنزل، والالتزام بالتوجيهات التي تصدرها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وقال: إن الحد من انتشار هذا الفيروس يبدأ منك أنت كفرد، فلنواجه جميعا يدا بيد هذه الأزمة وإن شاء الله نتخطاها قريبا، وإن شاء الله شدة وتزول.

يد واحدة

ووجه الفنان طلال سلامة رسالة لمحبيه، قال فيها: أحبائي أبناء وبنات وطني الغالي، نحتاج وقفتكم معا، ويجب أن نكون يدا واحدة لنري العالم مدى حبنا لوطننا الغالي، الذي ضحى بالكثير من أجل سلامتنا جميعا، أرجو منكم اتباع إرشادات وزارة الصحة، وأرجو من الله السلامة للجميع، وخليكم في البيت.