اليوم - الخفجي

كثفت بلدية محافظة الخفجي الزيارات الميدانية على المنشآت الصحية؛ للتركيز على الإجراءات الاحترازية والوقائية ورش وتعقيم الأماكن العامة ومتابعة توفير المعقمات في مراكز التسوق ورفع مستوى النظافة فيها.

ووزعت بلدية الخفجي العمل على ثلاثة فرق، مهمة الفريق الأول تعقيم وتطهير الممرات والأرصفة والأسواق العامة والمواقف العامة وحاويات النظافة، ويتكون من 35 عاملا يمتلكون 26 آلية، يزورون 27 موقعا يوميا، ويختص الفريق الثاني بمتابعة المنشآت التجارية والتأكد من التزامها بالاشتراطات الوقائية ضد الفيروس، ومكون من 8 مختصين يزورون 45 منشأة يوميا، والفريق الثالث يضم 3 مختصين يستقبلون البلاغات الواردة من المواطنين والمقيمين عن المخالفات الخاصة بالاشتراطات الصحية والوقائية.

وأكد رئيس بلدية المحافظة م. محمد الحميداني خلال زيارة تفقدية برفقة رئيس المجلس البلدي خالد العنزي وعدد من المسؤولين، على ضرورة استخدام وسائل وآليات التعقيم بالنسبة للأفراد والأسطح الملامسة في الموقع مع تعقيم عربات التسوق، وكيفية التعامل مع الأعراض المرضية عند ظهورها على أحد العاملين، واتخاذ أشكال الوقاية وحماية العاملين بجانب حماية المجتمع من خلال إخضاع العاملين للفحص الحراري مرتين يوميا.