خالد السبع يكتب:

فليأذن لي قرائي الأعزاء أن آخذهم بعيدًا عن الرياضة وإثارتها، والأفكار التي يمكن طرحها في وسطنا الرياضي وحراكه المستمر.

ولأن هذا الأسبوع حافل بالعديد من المناسبات والعديد من الأخبار الوطنية المفرحة على عدة مستويات رياضية واجتماعية واقتصادية عظيمة في وطني العظيم.. مثل مشروع «ذا لاين»، وغير ذلك من المشاريع التنموية التي تخدم التنمية المستدامة في بلادنا الغالية؛ ولأن هذه المشاريع هي نتاج جهد كبير في التخطيط من القيادة العظيمة لهذا الوطن، ومن ثم جهات تنفيذية تسهم في تعزير المسؤولية الاجتماعية بشكل احترافي بدعم من رجالات الوطن.

ولأن المسؤولية الاجتماعية لها رجال يستحقون منا كل الفخر والاعتزاز سأتحدث عن دور أميرنا المحبوب سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الرئيس الفخري لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية.

ومساهماته في المسؤولية الاجتماعية، سواء من خلال تبني نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وتطبيقها في الإمارة، أو من خلال المجلس بدعمه ورعاية مبادراته على مستوى المنطقة، وإنشاء هذا المجلس مبكرًا يدل دلاله قطعية على رؤيته -حفظه الله- لأهمية المسؤولية الاجتماعية في تحقيق التنمية المستدامة والتي أكدت عليها رؤية بلادنا المباركة في هدفها السادس.

ولا شك أن اتخاذ سموه لهذه الخطوات التنظيمية في المسؤولية الاجتماعية له أثر كبير في خدمة المجتمع، من خلال العديد من البرامج والمشاريع التي تساهم في رقي المواطن في كافة المجالات التي تعطيه التميز بين الأمم.

الأمير المسؤول سعود بن نايف هو الداعم والموجه الأول لمجلس المسؤولية الاجتماعية، الذي ترأس مجلس أمنائه الأميرة عبير بنت فيصل، والذي حقق نجاحات متواصلة مميزة وثمينة في رفع مستوى وعي المواطن والمقيم في شرقية الخير ورفع مستوى المعرفة بالمسؤولية الاجتماعية من خلال العديد من البرامج والشراكات المجتمعية الفريدة.

المنطقة الشرقية تقدمت كثيرًا وبتميز في المسؤولية الاجتماعية بفضل الله أولا، ثم بمتابعة الأمير سعود للمشاريع والخطط التي سهلت التكامل بين القطاعات الثلاثة التي تمثلها المسؤولية الاجتماعية، والتي هي أساس التنمية المستدامة التي تسعى لها الدولة من خلال رؤية 2030 الطموحة.

التفكير الإستراتيجي لسموه في إنشاء مجلس المسؤولية الاجتماعية كأول مجلس في المملكة يتوافق مع تطلعات القيادة، وتأكيدها بشكل كبير على أهمية المسؤولية الاجتماعية على المستويين المحلي والدولي.

تفخر المنطقة الشرقية وأبناؤها بالريادة في المسؤولية الاجتماعية والنجاح الذي تحقق خلال فترة وجيزة جدًا، وانعكس خيرًا مستداما على أبناء المنطقة والوطن.

@khaled5Saba