إعداد: محمد الخباز

وفاة الدراج الشمري تفرض الحزن على الرالي

سجل السائق السعودي ياسر بن سعيدان أسرع الأوقات في المرحلتين الخاصتين اللتين أقيمتا أمس السبت من رالي الشرقية الدولي، الجولة الثالثة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة «فيا - باها»، والجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية، ليتوج بطلا لـ «رالي الشرقية الدولي 2021».سيطرة ابن سعيدان

وسيطر ابن سعيدان على الرالي منذ البداية حتى نهايته، واجتاز خط النهاية أولًا بفارق (13:38) دقيقة عن أقرب منافسيه السائق التشيكي ميروسلاف زابلِتال في سيارة فورد «أف 150 إيفو».

حادث يعطل الراجحي

وتعرض يزيد الراجحي -السائق الذي كان مرشحا للفوز بالرالي قبل انطلاقته- لحادث انقلاب سيارته تويوتا «هايلوكس أوفر درايف» بعد اجتيازه أول 82 كيلومترا من المرحلة، ما أدى لخروجه من المنافسات حيث نقل بالمروحية الطبية هو وملاحه البريطاني مايكل أور إلى المستشفى ليتلقيا العلاج المناسب بإشراف أطباء اختصاصيين، إذ عانيا من آلام في الظهر.

وتمكنت السائقة السعودية دانية عقيل من الوصول لخط نهاية تجربتها الأولى في الراليات الصحراوية في المركز الثامن في الترتيب العام والأول في فئة السيارات الصحراوية الخفيفة النموذجية «تي 3» .

العبد العالي يتصدر الرالي الوطني

وفي فئة الرالي الوطني، تصدر السائق السعودي صالح العبد العالي هذه الفئة في سيارة هامر «أتش 3»، حيث أنهى الرالي بتوقيت (3:12:16) ساعات بفارق (41:55) دقيقة عن أقرب منافسيه خلف الشمري في سيارة نيسان «باترول»، وأنهى السائق السعودي جعفر القحطاني الرالي ثالثا في الفئة الوطنية، في حين أنهت السائقة السعودية مشاعل العبيدان الرالي في المركز الخامس في الفئة الوطنية في سيارة «كان - أم» طراز «مافِريك أكس 3» مصنفة في فئة السيارات الصحراوية الخفيفة النموذجية «تي 3» وفازت بلقب هذه الفئة في الرالي الوطني.

وسيطر الدراج النيوزيلندي فيليب ويلسون على فئة الدراجات النارية، واجتاز خط النهاية على دراجة «كاي تي أم» طراز «إي أكس سي 450 رالي» أولا في هذه الفئة .

حوادث الدراجين

وتعرض عدد من الدراجين لحوادث سقوط عن الدراجة نجم عنها إصابات منهم السعودي مشعل الغنيم الذي كان مرشحا للفوز بلقب الرالي وتعرض لكسور في القدمين، وتعرض كل من السعودي بدر أبا الخيل والقطري جمال المنصوري لإصابات في الكتف، كما سقط القطري محمد الكعبي عن دراجته وتعرض لإصابة طفيفة في الرأس، والدراج السعودي عبداللـه الأسمر.

وفاة الشمري

فيما خيم جو من الحزن والأسى على فئة الدراجات النارية رباعية العجلات «كوادز» بعد أن تعرض عدد من الدراجين لحوادث، نجم عن أحدها وفاة الدراج السعودي رياض الشمري، وقد نعاه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة من خلال تغريدة، قال فيها: «ببالغ الأسى.. أتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لأسرة الفقيد رياض الشمري.. المتسابق في رالي الشرقية تويوتا الدولي.. والعزاء لكل المتسابقين ولأسرة الرالي.. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته.. إنا لله وإنا إليه راجعون»، كما نعاه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية من خلال تغريدة على موقع «تويتر» وخلال كلمة اختتام الرالي، حيث قال سُموه: «ببالغ الأسى والحزن، أنعى الدراج السعودي رياض الشمري الذي وافته المنية صباح اليوم إثر حادث تعرض له خلال المرحلة الأخيرة من رالي الشرقية تويوتا الدولي، نسأل اللـه العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان... إنا للـه وإنا إليه راجعون».

كما تعرض الدراج السعودي عبدالمجيد الخليفي لحادث أدى لإصابة يده، علما بأن الدراج السعودي هاني النميصي فاز بلقب الفئة على متن دراجة ياماها «رابتور 700 آر».