تحليل - علي اليوسف

القادسية حبس أنفاسه بمستوى رفيع

واصل فريق الهلال الصدارة بفوزه على فريق القادسية بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس السبت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن مباريات الجولة 24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. سجل للهلال كاريلو (51).

وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 48 نقطة بفارق 3 نقاط عن الشباب الوصيف، فيما بقي القادسية عند رصيده السابق عند 31 نقطة في المركز الثامن.

في بداية المباراة انفرد ستانلي بكرة ويسددها في مرمى الهلال هدفا إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل (4)، ويمرر كاريلو كرة عرضية تصل للمندفع فييتو تخرج لركنية (18)، ويتصدى مسرحي لكرتين من البريك وفييتو (24)، يستمر الضغط الهلالي وسط تراجع قدساوي، ومن تمريرات قصيرة بين لاعبي الهلال تصل الكرة لسالم الدوسري يسددها قوية يخرجها مدافع القادسية برأسه إلى ركنية (32)، ويتلقى فييتو كرة عرضية يسددها برأسه فوق العارضة الهلالية (36).

تواصل الضغط الهلالي، ويسدد فييتو كرة قوية تصطدم بالقائم الأيسر (48)، ومن كرة عرضية تصل لكاريلو من الشهراني يسجلها في مرمى مسرحي هدفا للهلال بعد فشل مسرحي في الإمساك بالكرة (51)، وتمر الكرة أمام جوميز لكنها تخرج لركنية (65)، وأمام ضغط قدساوي يتوغل حسن العمري بكرة يرسلها ليك جيمس برأسه يتصدى لها المعيوف ومطالبات من القادسية بضربة جزاء إثر احتكاك المعيوف باسبريلا (84)، ويرسل اسبريلا كرة قوية لكنها تمر جنب القائم (89)، ويطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بانتصار الهلال ليرفع رصيده إلى 48 نقطة، والقادسية يبقى على رصيد 32 نقطة.

الهلال

24

لعب

فاز

14

تعادل

6

خسر

4

النقاط

48

الترتيب

1

القادسية

لعب

24

فاز

7

تعادل

10

خسر

7

النقاط

31

الترتيب

8

أرقام الهلال في المباراة

1

الأهداف

15