خالد السبع يكتب:

أعترف أنني مقصر كثيرا في إعطاء أندية المنطقة الشرقية حقها في هذه المساحة المتواضعة.

في هذا الأسبوع قررت أن أخصص هذه المساحة لواحد من أهم أندية المملكة في لعبة تعتبر ثاني أكبر شعبية وهي كرة اليد، اللعبة التي سحرت أبناء المنطقة منذ 3 عقود لدرجة أن أصغر مشجع يستطيع مناقشة أدق تفاصيل القانون وطرق اللعب بل ويستطيع حتى مناقشة طرق التدريب المتعددة.

نادي النور ببلدة (سنابس) في القطيف هذا النادي الذي يصنف (للأسف) بمقياس كرة القدم الظالم على أنه من أندية الدرجة الثانية وهو الذي حقق للوطن ما لم تحققه العديد من الأندية التي تحظى باهتمام إعلامي ويعتبرها البعض من الأندية الكبيرة.

النور الذي أعطى قيادات إدارية مثلت الوطن على المستويين العربي والقاري في كرة اليد ومن أبرزهم علي العليوات الذي يمثلنا في الاتحاد الآسيوي وهو عضو في مجلس إدارة اتحاد اليد الجديد.

على المستوى الفني خرجت الأكاديمية السنابسية عشرات النجوم لرفد المنتخبات الوطنية في مختلف الدرجات وحققوا العديد من الإنجازات العالمية باسم المملكة.

أهم هؤلاء النجوم الحارس العالمي مناف آل سعيد الذي ساهم مع زملائه في جعل اليد السعودية متواجدة على خارطة كرة اليد العالمية في السنوات الماضية، وكذلك نجم النجوم وصاحب 22 بطولة مهدي آل سالم.

النور الذي حقق عشرات البطولات في الداخل والخارج في مختلف الدرجات يحير المتابع في أي الجوانب يكتب عنه وهو أقل الأندية السعودية جلبا للمحترفين معتمدا بشكل كبير على أبنائه.

هذا النادي الذي كلما تنبأ المتابع بابتعاده عن البطولات فاجأ الجميع بذهب جديد يزاحم الكؤوس في خزانته تاركا للجميع تحليل شخصية هذا الفريق الذي يستحق تدوين إنجازاته بمداد من ذهب.

النور كان إلى وقت قريب يعتمد في مصاريفه على دعم أبناء البلدة الصغيرة في مساحتها الكبيرة برجالها المؤمنين بهذا الفريق الذي لا يقهر ورغم قلة الإمكانيات حقق الإنجازات المتتالية.

هذا الفريق الذي حقق قبل أيام قليلة بطولة الأمير فيصل بن فهد بمدرب وطني ونجومه المحليين أمام لاعبين محترفين، ومنهم نجم نجوم كرة اليد السعودية والذي لم تنجب الملاعب مثيلا له خلال عقدين وهو العمود الفقري للمنتخب (النحلة) مجتبى آل سالم هذا اللاعب يعتبر الوحيد المؤهل للاحتراف الخارجي حاليا هو نتاج أكاديمية النور.

ما يميز نور سنابس اعتماده شبه الكامل على صناعة قاعدة صلبة وهو ما ضمن له استمرارية المنافسة.

يستحق نادي النور وفريق كرة اليد الدعم والتكريم والمساندة حتى يستمر في رفد المنتخبات الوطنية بالنجوم المميزة والفريدة.

@khaled5Saba