عبدالكريم الفالح

•• هل تريد أن تسافر بين الدمام والرياض ثم الرياض ومكة، وفي الطريق تجد الفنادق الفخمة والأماكن المسلية؟

اعتاد الناس على المرور قبل أربع سنوات في طريق الدمام - الرياض دون أن ينعموا بمحطات وقود نظيفة ولا فنادق!!

مرت السنون وجاءت بماهو أغلى، حيث انتشرت المحطات الجميلة طوال الطريق، التي تضم محلات تجارية ومطاعم عالمية ومحلية بارزة وأماكن نظيفة.

أين كنا وأين أصبحنا... الفرق شاسع جدا، والعجلة دائرة بسرعة ونحن نشق الجبال أولا بأول من أجل وطن كريم أكرمنا فأكرمناه.

•• أتمنى أن تكتمل الصورة ونشاهد فنادق راقية وألعابا للصغار والكبار في هذا الطريق الحيوي، وتتم وضع المشاريع الجديدة عبر مناقصة حتى يستمتع المسافرون بسفرياتهم، وحتى يكون الطريق رائعا ومسليا في الوقت، الذي نبحث فيه حاليا عن التسلية وجودة الحياة.

لقد تطورنا فعلا بشكل سريع، وينبغي لنا الآن أن نتقدم أكثر فأكثر.

لا ينقص هذا الطريق سوى الفنادق، ولا ننس الطرق الطويلة بين المناطق الأخرى مثل طريق الرياض - مكة المكرمة والرياض - حائل، والرياض - المجمعة وغيرها من الطرق الطويلة والسريعة.

ستصبح حياتنا أجمل وأروع لو تغيرت مثل هذه الطرق إلى طرق مكتملة الخدمات بعد أن طوروا محطات الوقود بين الرياض والدمام، ولا أعلم ماذا حدث لطريق الرياض - مكة المكرمة لأنني لم أشاهده منذ مدة طويلة ولم ألحظ فيما إذا كانت قد تجددت المحطات أم لا.

•• لكن صديقا أفادني بأن قطار الرياض - المجمعة - القصيم - حائل قطار جميل ومنظم ومتطور وسريع ويستحق الركوب فيه.

هذه التطورات تؤكد لنا أن كل شيء يسير في الطريق الصحيح، والتغير والتطور يشمل الجميع.

وفي الوقت الذي تشتعل فيه المظاهرات في عدد كبير من الدول، يأخذ التقدم في السعودية شأوا كبيرا لا يمكن أن يغفل عنه المتابعون ولا أولئك الحاقدون.

التقدم ليس في الطرق فقط وإنما في الإنسان، الذي تم تطويره مع التحديثات الأخيرة، التي لاقت الكثير من الإشادات على جميع الأصعدة، ولا يمكننا أن نغفل كل هذا فهي قفزات حديثة ومبتكرة تنم عن تفكير واعٍ ومتطابق.

ولن تنتهي عمليات التطور، بل ستعقبها عمليات أخرى في الطريق الصحيح، والأهم هنا أن نتواكب مع هذا التطور ونسير معه لا أن نسبح ضد تياره.

•• نهاية

أتمنى من الجريدة نشر هذا المقال بسرعة حتى لا يمضي الوقت ونتطور أكثر ثم يموت المقال وتنحر الكلمات، فنحن الآن ولله الحمد سريعو التطور والتغيير.

Karimalfaleh @