كلمة اليوم

* التعليم هو الأساس الذي تبنى عليه آفاق التنمية والتطوير ورفع مستوى جودة الحياة.. وبالتالي يأتي التركيز على أدق الجوانب التي من شأنها الارتقاء بهذا المفهوم ضمن الاستراتيجيات الأساسية ترسم ملامح المنصة التي تنطلق منها آفاق رؤية المملكة 2030 وطموحاتها وغاياتها ومستهدفاتها، فالتاريخ يأتي في مقدمة المشاريع التي قررت رؤية المملكة إعادة تقييم مفاهيمها وتطوير إمكانياتها، والتوسع في حجم تأثيرها في صياغة حياة الفرد والمجتمع لكي تكون محورا يرتبط بمختلف مفاهيم التطوير والإبداع.

*بالعودة لاعتماد منظمة اليونسكو العالمية للإطار التقويمي الذي أعده المركز الوطني للتعليم الإلكتروني من خلال الدراسة الدولية التي تقوم بها المنظمة لأفضل الممارسات العالمية في التعليم الإلكتروني، التي ضمت المملكة العربية السعودية مع أهم ثلاث دول في العالم (كوريا الجنوبية والصين وفنلندا)، مشيدا بتفوق المملكة على كثير من دول العالم في التعليم الإلكتروني.. هذا الاعتماد يأتي دلالة أخرى على الدعم اللامحدود الذي يحظى به قطاع التعليم إجمالا والتعليم الإلكتروني على وجه التحديد في المملكة العربية السعودية من لدن القيادة الحكيمة، وما تجده مشاريع تطوير المسيرة التعليمية من أولوية في إستراتيجيات وخطط وطموحات رؤية المملكة 2030 التي ترتقي بالحاضر وترسم ملامح المستقبل.

*الجهود التعليمية المبذولة في الاستجابة لتحديات جائحة كورونا، والتحول للتعليم بالنمط الإلكتروني بكفاءة وجودة وتطوير في الخدمات المقدمة للمستفيدين، وذلك وفقا للدراسة التوثيقية التطويرية الثانية للتعليم الإلكتروني في المملكة، التي أجرتها منظمة اتحاد التعليم الإلكتروني OLC وجار العمل على نشرها قريبا، بمشاركة عدد من المنظمات التعليمية الدولية الموثوقة والرائدة في مجال التعليم الإلكتروني.. جميعها تأتي كأحد الأطر التي ترسم ملامح المشهد المتكامل لقدرة المملكة العربية السعودية على استشراف التحديات المستقبلية وتهيئة الاستراتيجيات التي من شأنها ضمان انتظام واستدامة مسيرة التنمية الوطنية الشاملة مهما بلغ سقف التحديات بما يعكس مكانة المملكة بين بقية دول العالم المتقدم.