صالحة العسيري

كن قويا بالله وارتق بنفسك ستستيقظ يوما على صفعة من روحك لتخبرك أنها حياتك أنت، أنت وحدك من سوف تخوضها فكن قويا أمام كل الصعاب وتحديات الحياة ففى طريقك للوصول إلى القمة الكل سيقف ضدك، لذلك كن مختلفا، لا تشبه أحدا، تشبه بنفسك فقط آمن بربك وثق بنفسك ستبلغ أعلى المراتب، واسلك الطريق المناسب..

لا تكن ضعيفا ولا غافلا أو متهاونا، ولا ترضى بأن يسلبك الآخرون حقك، احترم حقوق الآخرين يحترمون حقك، قدر ذاتك قيمتك وشخصك، اعتمد بنفسك وثق بها، وكن متزنا غنيا بالإيجابيات، اعمل جاهدا على تطوير ذاتك، صحح أخطاءك واسع للرقي دائما، واعلم أن قيمة الإنسان تكبر بما يقدمه لها من خير، استغل وقتك بما ينفعك، ويرفع شأنك ومقامك، اصلح النواقص والثغرات، ولا تتردد ببذل الجهد لكسب كل ما هو أفضل وأجمل، كن طيب النفس والقلب، ابتعد عن قباحة الألفاظ، وفظاظة السلوك، حاسب نفسك نهاية كل يوم، وماذا قدمت؟ وماذا صنعت؟ تعرف على عيوبك وعالجها بصرامة وحزم، لا تحمل نفسك أكثر من طاقتها، رحم الله امرءا عرف قدر نفسه ولا تكن قاسيا فيكسروك، ولا طريا فيعصروك، لا تتجبر ولا تتكبر ولا تزهو، وتذكر بأنك خلقت من طين وإليه تعود، ..

لتكن قويا وترتقي بنفسك، لا تصعد للقمة لكي يراك العالم، بل اصعد للقمة لكي ترى أنت العالم، لا القاع تلوم الظروف، الظروف أنت من تصنعها لذلك اصنع هدفك بنفسك..

لا تستسلم من أول محاولة ولا من ثاني محاولة ولا من ثالث محاولة تمسك بهدفك وتفاءل بأنك ستنجح، نجاحك في الحياة ليس مرهونا بأحد، بل مرهون بك أنت وحدك.. لذلك فإما أن تجعل حياتك حديقة من الورود أو غرفة مظلمة في حياتك، عش بأمل وقدر قيمة وجودك، حان الوقت لكي تردد بأعلى صوت، أنا إنسان واستحق الأفضل ولن أقبل إلا بالأفضل..

اصنع لك حلما وحاول جاهدا لتحقيق حلمك توكل على الله وثق بنفسك ولا تسلك الطريق السهل المختصر بل اسلك الطريق الوعر لكي تستمتع بجمال الوصول إلى ذلك الحلم والهدف بالإصرار والتعب والمثابرة ولم يكن ذلك سهلا سوف تفتخر

بوصولك يوما..

حياتك لوحة تشكيلية قيمة زينها بالألوان الزاهية وضعها في الإطار الجميل من صنعك أنت وليس لوحة مستنسخة من الغير، وتعقل بالحكمة، سبح دائما بحمد ربك واستغفره، وتطلع إلى غد مشرق، وحياة ناشطة، بعزيمة من حديد..

(نصيحة لتكن قويا وترتقي بنفسك)

«إذا شاهدت الناس يتزاحمون في طريق واحد فاعلم أن ذاك الطريق لن يوصلك إلى أي مكان وسيبقيك في القاع، لذلك كن حكيما ولا تكن ذكيا، غير طريقك، حدد هدفك وامش بأمان، فالقمة بانتظارك..».

قوله تعالى‏:‏ ‏{‏وأن ليس للإنسان إلا ما سعى‏}‏ ‏[‏سورة النجم‏:‏ آية 39‏]

لذلك اتخذ القرار بأن تكون مختلفا، كن قويا تجرد من خوفك واخرج ما بداخلك، لا تخف ومعك ربك، لا تقل أنا ليس معي أحد فهناك من معك ومن معك خالق هذا الكون الواسع.. ترفع وارتق ولا تيأس، إن لم تستطع الوصول إلى القمر فما زالت لديك النجوم فإذا لم تصل لهدفك لعله خير، ربما الله كتب لك ما هو أجمل، عش بالحب، عش بالإيمان، عش بالكفاح، عش بالأمل وقدر قيمة الحياة وقيمة نفسك وذاتك...

كن قويا.. وارتق بنفسك..

@Sa_Alaseri