اليوم - الخفجي

فعّلت بلدية محافظة الخفجي خطتها التي وضعتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك لعام 1442هـ، وذلك بالعديد من الإجراءات والتجهيزات التي شملت كافة أنحاء المحافظة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي م. محمد الحميداني، أن البلدية فعّلت خطتها المتكاملة في الرقابة والنظافة والصيانة، وعملت على تنظيف وتجهيز الواجهة البحرية والحدائق العامة والشوارع الرئيسية والداخلية، وصيانة دورات المياه بالواجهة البحرية، وتم إزالة 3500 متر مكعب من الرمال، و950 مترًا مكعبًا من مخلفات البناء مجهولة المصدر.

ونفذت إدارة الزراعة والحدائق كافة أعمال زراعة الزهور والورود والشجيرات المختلفة، وزيّن قسم الكهرباء بالبلدية شوارع المحافظة ومداخلها والميادين بحلقات LED تركب على أعمدة الإنارة استقبالًا لعيد الأضحى المبارك، إضافة إلى تأمين مقاول الصيانة للتأكيد على تهيئة الشوارع الرئيسية ومعالجة أي إطفاءات.

وذكر أن إدارة صحة البيئة فعّلت خطتها لتكثيف الرقابة الصحية في إجازة عيد الأضحى المبارك؛ للتأكد من تطبيق كافة المنشآت التجارية والغذائية للإجراءات الاحترازية والوقائية، وتطبيق توكلنا، وكذلك تفعيل مبادرة «ممتثل المرحلة الثانية»، على المحلات المتعلقة بالصحة العامة، وغيرها، والتدقيق على صلاحية المواد الغذائية واستيفائها للاشتراطات الصحية بالأسواق والمطابخ والمطاعم والمسلخ.

وأضاف إنه تم تعميد مقاول المسلخ برفع الطاقة الاستيعابية بتجهيز المسلخ، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من لبس الكمامات والقفازات وقياس درجات الحرارة وتطبيق توكلنا للعاملين ومرتادي المسلخ، وإخطار المستثمر بتأمين العدد الكافي من العمال والجزارين والاهتمام بالنظافة العامة للمسلخ وملحقاته، لافتًا إلى زيادة عدد الأطباء البيطريين، وعدد الجزارين إلى 40 جزارًا، وعدد عمال النظافة وتسليم الذبائح.

وأشار إلى أنه تم تفعيل الحجز الإلكتروني عن طريق موقع الأمانة الإلكتروني لتمكين الراغبين لمرتادي المسلخ في أيام عيد الأضحى من الدخول على الموقع الإلكتروني والحجز خلال الثلاثة الأيام من العيد، وذلك تسهيلا للمواطنين أثناء ارتيادهم للمسلخ لذبح الأضاحي في مثل هذه المناسبات، وذلك تلافيًا للتزاحم ولسلامة الجميع من انتشار فيروس «كورونا».

ودعا الحميداني الجميع بمحافظة الخفجي إلى الاستمتاع بالمرافق العامة والتي قامت البلدية بتجهيزها لهم، ونوه مرتادو الحدائق والكورنيش بالتقيد بالتباعد الجسدي، والمحافظة على المكتسبات الوطنية، حاثًا إياهم بالإبلاغ عن أي ملاحظات عن الخدمات البلدية من خلال مركز البلاغات «940» لمعالجتها.