كلمة اليوم

* نجاح موسم الحج لهذا العام وسلامة ضيوف الرحمن من فيروس كورونا المستجد يأتي امتدادا لتلك الجهود المستديمة والتضحيات اللامحدودة في تاريخ الدولة بغية خدمة الحرمين الشريفين وضمان راحة وأمن وسلامة ضيوف الرحمن كنهج راسخ يتجدد عبر السنين منذ مراحل التأسيس وحتى هذا العهد الزاهر الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز «حفظه الله» وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «حفظه الله».

* إشادة الاتحاد الأوروبي بجهود المملكة العربية السعودية التي ترتب عليها نجاح موسم الحج لهذا العام رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء تفشي فيروس كورونا.. والتأكيد على أن التنظيم الرائع لموسم الحج هذا العام، الذي تمت إدارته بكفاءة عالية ترتب عليه عدم تسجيل أي حالات إصابة بفيروس كورونا بين عامة الحجاج، إضافة إلى اتخاذها كافة التدابير للتعامل مع حالات الطوارئ.. نقف هنا أمام دلائل أخرى على القدرة الفائقة التي أدارت بها المملكة الحج لهذا العام، وأن التحديات مهما بلغت أو تغيرت فالنتيجة ثابتة على مر العقود.

* المنظومة الخدمية التي تم تسخيرها للحجاج بتقنية الذكاء الاصطناعي.. وما رصده العالم من تفان وإخلاص للكوادر الوطنية.. النساء والرجال على حد سواء.. نحن هنا أمام معطيات ترسم ملامح المشهد المتكامل من حرص المملكة العربية السعودية على أن تكون جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ضامنة لراحتهم وسهولة أداء الفريضة بيسر وأمان.. مشهد يزين ذلك الفضل الذي حبا به الله هذه البلاد المباركة أن منَّ عليها بخدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن ليكون أولوية الدولة وأسمى غاياتها.