علي السلمي - جدة

النصر والتعاون.. النهوض من الكبوةالفتح والشباب.. يطاردان الانتصار الأول

تستمر اليوم الخميس منافسات الجولة الثالثة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بإقامة ثلاث مباريات، يلتقي في الأولى الفتح والشباب، وفي الثانية أبها والاتفاق، وفي الثالثة النصر والتعاون.

يضع النصر النقاط الثلاث هدفا رئيسا له عندما يواجه التعاون على ملعب مرسول بارك بالرياض، في مباراة تعتبر من أبرز مباريات الجولة وأكثرها إثارة، عطفا على التنافس المثير الذي دائما ما يغلف مبارياتهما في السنوات الأخيرة، فضلا عن سعي كل منهما لاستعادة توازنه على حساب الآخر بعد الخسارة التي تلقاها في الجولة الماضية.

وتعتبر مباراة اليوم هي السابعة والعشرون في تاريخ مواجهاتهما الدورية، حيث التقيا 26 مرة سابقة، فاز النصر في 17 مباراة وسجل 53 هدفا، في حين فاز التعاون في 5 مباريات فقط وسجل 32 هدفا، وحسم التعادل 4 مباريات.

وبعد الانطلاقة القوية للنصر الذي تخطى ضمك 4-1، توقف فجأة في محطة الفيصلي وخسر أمامه 1-2، وهي الخسارة التي فجرت براكين الغضب في المدرج النصراوي الذي طالب بإقالة المدرب البرازيلي مانو مينيزيس، وما زال يضغط على الإدارة بقوة لتحقيق ذلك، خاصة أنه استبعد المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله قبل المباراة الماضية، بحسب ما أكده اللاعب عبر حسابه الرسمي.

ومن المنتظر أن يجري مينيزيس بعض التغييرات على مستوى التشكيلة؛ حيث يتوقع عودة حمدالله لقيادة خط الهجوم، وعبدالإله العمري لقيادة خط الدفاع بعد تعافيه من الإصابة، وعلي الحسن الذي ظل حبيس مقاعد البدلاء، والوافد الجديد محمد قاسم، إلى جانب بقية نجوم الفريق البرازيلي تاليسكا والأوزبكي جلال الدين مشاريبوف وسلطان الغنام وعبدالله الخيبري.

ولم يحقق التعاون أي فوز حتى الآن، فبعد تعادله مع الحزم 3-3، خسر أمام الهلال 1-2، وبسبب تلك النتائج السلبية التي لا تعكس مستوى الفريق المدجج باللاعبين المميزين خاصة الأجانب منهم، قررت الإدارة إقالة المدرب الإنجليزي نيستور إل مايسترو، وكلفت المدرب الوطني محمد العبدلي بالإشراف على الفريق في مباراة اليوم، لحين وصول المدرب البرتغالي جوزيه غوميز الذي وقعت معه رسميا، وسبق له الإشراف على الفريق في فترتين سابقتين.

النصر vs التعاون

يدخل الفتح اختبارا صعبا عندما يلاقي الشباب على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في مباراة يبحث من خلالها كل فريق عن نفسه وتحقيق فوزه الأول، بعدما فشلا في تحقيق أي فوز في أول جولتين، رغم الأسماء الكبيرة التي يمتلكها كل منهما.

والتقى الفريقان قبل مباراة الليلة 24 مرة في الدوري، فاز الشباب في 8 وفاز الفتح في 7 وحضر التعادل في 9 مباريات، وسجل هجوم الليث 28 هدفا، في حين سجل هجوم النموذجي 27 هدفا.

فالفتح الذي خسر مباراته الأولى أمام الرائد، أخفق في المحافظة على تقدمه أمام الفيحاء في المباراة الثانية، واكتفى بالتعادل بعدما أهدر عدة فرص من ضمنها ركلة جزاء، ويطمح اليوم في تسجيل فوزه الأول خاصة أنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة. ولا يعتبر الشباب أفضل حالا من مضيفه؛ حيث خسر مباراته الأولى أمام أبها 1-2، وتعادل في الثانية مع الاتفاق 3-3، بعد أن كان متقدما بثلاثية نظيفة حتى آخر عشر دقائق، وتبقى المباراة بالنسبة له مفصلية، حيث يبحث عن النقاط الثلاث لتصحيح مساره حتى لا يفقد فرصة المنافسة على الصدارة، وربما على مراكز المقدمة، ومن المنتظر أن تشهد صفوفه الظهور الأول للثنائي البرازيلي باولو لوكاس وكارلوس جونيور في حال اكتمال جاهزيتهما البدنية.

الفتح vs الشباب

يتطلع الاتفاق إلى كسر عقدة أبها على ملعبه عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة. وسبق للفريقين أن تقابلا في الدوري 8 مرات، تقاسما خلالها الفوز بواقع 4 انتصارات لكل فريق، سجل خلالها الاتفاق 16 هدفا، وأبها 11 هدفا، واللافت في مواجهات الفريقين أن المستضيف لا يخسر على ملعبه ولا يتعادل. وبدأ أبها الدوري بشكل مميز عندما تجاوز الشباب وصيف النسخة الفائتة 2-1، لكنه خسر مباراته الثانية أمام الباطن في الوقت القاتل وبالنتيجة نفسها، وسيكون تركيزه منصبا على تعويض تلك الخسارة والخروج بالنقاط الكاملة. وفي الجانب الآخر، يسير الاتفاق بصورة مميزة، حيث حقق الفوز في أولى مبارياته على الباطن 2-1، قبل أن يلحق بالتعادل أمام الشباب بعد أن كان متأخرا 0-3، ومع أن الفريق سيفتقد خدمات لاعبه محمد الكويكبي بداعي الإصابة، إلى جانب التونسي نعيم سليتي الذي لم يشارك منذ بداية الموسم بداعي الإصابة، فضلا عن عدم اكتمال العنصر الأجنبي، فإنه سيلعب من أجل الفوز للبقاء في صلب المنافسة المبكرة على الصدارة.

أبها vs الاتفاق

النصر

تعادل

0

فاز

1

لعب

2

خسر

1

الترتيب

5

التعاون

1

1

14

0

لعب

2

الشباب

الفتح

1

1

1

1