عساف الخليفي - الرياض

هنأ مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، هيرفي رينارد، لاعبي الأخضر، على تحقيق الفوز في مباراة فيتنام، ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2022، حيث أوضح مدرب الأخضر أنهم قاموا بتحليل المنتخب الفيتنامي ودراسته جيدا، وتم العمل على أهم نقاط الضعف، مضيفًا إن الهدف الفيتنامي الذي جاء في وقت مبكر لم يكن متوقعا خاصة في أول دقيقتين من عمر المباراة، مشيرًا إلى أن ذلك يحدث في عالم كرة القدم.

وحول مستوى الأخضر، أجاب رينارد أن المنتخب لم يظهر بمستواه الطبيعي والمطلوب في الشوط الأول، ولكن الشوط الثاني اختلف كليًا وظهر لاعبو الأخضر كما وثق بهم.

وأشار مدرب الأخضر إلى أن عبدالله عطيف يعد من أهم لاعبي المنتخب السعودي، وفي حال أثبتت الفحوصات إصابته وعدم مقدرته على المشاركة في المباراة القادمة سيفقد الأخضر لاعبا كبيرا على مستوى الأداء والأخلاق، وحول مشاركة محمد كنو، بيّن رينارد أنه يعتمد على كنو في الشق الهجومي أكثر من الدفاعي، مضيفًا إنه قدم أداء جيدا وكان بإمكانه تقديم الأفضل ولدي كامل الثقة باللاعب.

ورفض رينارد الحديث عن نتائج المباريات الأخرى، مؤكدًا أن الأمور لا تزال في البداية، وأن الحكم على المجموعة صعب من الجولة الأولى.