أنيسة الشريف مكي

الحمد لله بفضل الله تعالى ثم بفضل الجهود المبذولة انتصرنا ولله الحمد على عدو العالم (كوفيد 19)، عادت الدراسة حضوريا وعادت الحياة كما كانت وانتصرنا والحمد لله على الجائحة.

ووزارة الداخلية رفعت تعليق السفر إلى عدد من دول العالم والقدوم منها، عبر كل المنافذ البرية والبحرية والجوية، اعتبارا من الساعة 11:00 من صباح يوم الأربعاء 1 صفر 1443 هـ الموافق 8 سبتمبر 2021 م، عن دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية جنوب أفريقيا والأرجنتين والسماح بسفر المواطنين إلى الدول المشار إليها.

وبناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة عن تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) انتصرنا واستقر الوضع الوبائي في جميع دول العالم، أمور كثيرة بفضل الله تغيرت من أفضل للأفضل، لكن مع استمرار التزامنا بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة.

فأرجو من الجميع أبناء هذا الوطن والمقيمين وضع كل ما أوصت به بل فرضته وزارة الصحة في عين الاعتبار لتفعيله بجدية واهتمام، كالتباعد مثلا خاصة في الأماكن المغلقة، وارتداء الكمامة وجعلها من أولويات اهتماماتنا ومع أربع لاءات.. لا للأماكن المكتظة، ولا للأماكن المغلقة، ولا للأماكن التي بها مخالطة لصيقة، ولا للتجمعات العائلية في أماكن مغلقة، حتى لا يختل توازن اللاءات الأربع ونفقد التوازن الصحي ونصاب بالعدوى لا قدر الله ونعبث بكل الجهود التي بذلت مشكورة للانتصار على الجائحة ونقع في شراك الهزيمة لا قدر الله.

انتصرنا وخرجنا من المحنة بأقل الأضرار والحمد لله، علينا الآن الحذر ثم الحذر والحذر.

الانتصار حالة عظيمة فلنفرح بانتصارنا، ولنثق بأنفسنا، ولندعو الله على استمرار هذا النجاح، فنحن نستحقه ما دمنا من أصحاب الوعي السلوكي الفردي والاجتماعي الكبير، وما دمنا متمسكين بالإجراءات الاحترازية.

ساذج من تخلى عن وعيه، ونحن لسنا بسذج ولسنا ممن يتخلى عن مصلحة نفسه ومصلحة غيره ودعمهم بالتذكير إذا غفلوا أو تغافلوا. جميعنا مسئول أمام الله ثم الإنسانية والضمير بما تحمل كلمة مسئول من معان.

الانتصار وحده هدف عظيم يستحق الاستمرار ثم الاستمرار.. كانت البداية صعبة نعم لكن العبرة بالنهاية فجاء النصر الذي يستحق العمل بأمانة.

انتصرنا ووصلنا.. كنا ولا نزال وسنظل عونا لبعضنا في مجتمعا ووطننا.

تركنا التجمعات العائلية وحبنا لها وانتصرنا على أنفسنا فجاءت القدرة الإلهية وانتصرنا.. من يثق بالله ثم يثق بقدرته ينجح في الانتصار.

منظمة الصحة العالمية ذكرت انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 للأسبوع الخامس على التوالي حول العالم، لكن خبراء الصحة شددوا على ضرورة توخي الحذر لأن الفيروس يتمتع بقدرة شديدة على العدوى خاصة مع الطفرات الجديدة. انتصرنا وخرجنا من المحنة بأقل الأضرار علينا الآن الحذر وعدم التهاون حتى القضاء على الفيروس نهائيا بعون الله.

aneeesa_makki@hotmail.com