اليوم - الدمام

أعلن الجيش اليمني إسقاط طائرة مفخخة بدون طيار، إيرانية الصنع أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية، على مواقعه في جبهة آل ثابت شمال غرب محافظة صعدة، شمالي اليمن.

وقال، قائد ألوية الصقور في الجيش اليمني، العميد أحمد القطريفي: إن وحدات الاستطلاع رصدت عملية اختراق لطائرة مسيرة حاملة لمتفجرات مفخخة، قبل أن تتمكن دفاعاته من إسقاطها وتدميرها، وفقا لتصريح له لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية ( سبأ).

وبحسب القائد العسكري اليمني، فإنه تم التحقق من أنها طائرة إيرانية، بعد تجميع أجزائها وفحصها.

وغرب تعز، لقي عدد من عناصر ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا مصرعهم، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، ليل الخميس، في مواجهات مع الجيش الوطني في جبهة الدفاع شمال غرب المدينة. بحسب ما أعلنه أمس الجمعة موقع الجيش اليمني «سبتمبر نت».

إلى ذلك أحرقت مدفعية الجيش طقما للميليشيا خلف تبة القرن، بالقرب من جبل هان غرب المدينة.

كما صدت قوات الجيش الوطني هجوما لميليشيا التمرد الإرهابية في جبهة الدفاع الجوي بمساندة المدفعية.

وسياسيا، بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد بن مبارك، أمس، مع وزيرة خارجية السويد آن ليندي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، وآفاق عملية السلام في اليمن والملفات المرتبطة بها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعبر ابن مبارك عن تقدير اليمن للجهود، التي تبذلها السويد من أجل إحلال السلام في اليمن وحرصها على المساهمة في الوصول إلى حل سلمي للأزمة اليمنية، مجددا التأكيد على دعم الحكومة اليمنية الكامل للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبيرج.

ولفت بحسب «سبأ» الرسمية، إلى أهمية الاستفادة من تجارب السنوات الماضية وجهود المبعوثين السابقين لوضع مقاربة عملية لتحقيق تقدم ملموس في العملية السياسية وإرساء سلام شامل وعادل.

من جانبها، أكدت وزيرة خارجية السويد وقوف بلادها إلى جانب اليمن ودعم وحدته وسيادته وسلامة أراضيه والاستمرار في بذل الجهود للمساهمة في استعادة الأمن والاستقرار وإحلال السلام.