اليوم - الخبر

أنهى فريق جراحي بمستشفى د. سليمان الحبيب بالخبر، معاناة مريضة أربعينية من ورم نادر جدا في منطقة البطن، تسبب لها في مشكلات متعددة منها تموت جزء كبير من الأمعاء والتفافها حول بعضها بعضا بالإضافة إلى انسدادها، الأمر الذي نتج عنه شعور المريضة بالآلام الحادة وعدم القدرة على تناول الطعام ومتابعة مهامها اليومية، هذا ما ذكره الدكتور ناجي الفليطي استشاري الجراحة العامة والسمنة الحاصل على الزمالة الأمريكية.

والذي أوضح أن المريضة راجعت أكثر من مستشفى بالمنطقة الشرقية ولكن دون جدوى، وفور وصولها لقسم الطوارئ بمستشفى د. سليمان الحبيب، تم إخضاعها على الفور للفحوصات المخبرية والأشعة المقطعية (C.T Scan)، حيث تم اكتشاف وجود ورم نادر جدا في منطقة البطن يعرف باسم (Signet Cell Adenocarcinoma of small bowel)، بالإضافة إلى انغلاف الأمعاء وتموت جزء كبير منها مع وجود ضعف بالتروية الدموية في تلك المنطقة.

وقال استشاري الجراحة العامة بعد إطلاع الفريق الطبي المعالج على النتائج والفحوصات كافة ودراستها جيدا، قرر التدخل الجراحي العاجل ووضع حد لتلك المضاعفات، مشيرا إلى أن العملية استغرقت 3 ساعات، وتم فيها استئصال كامل الورم وإزالة الجزء المتموت من الأمعاء وكذلك الغدد اللمفاوية، ومن ثم إعادة توصيل الأمعاء بعضها بعضا.

واختتم الدكتور ناجي فليطي حديثه قائلا إن جهود الفريق الطبي تكللت بالنجاح ولله الحمد، حيث تم تحويل المريضة لوحدة العناية المركزة لمدة 24 ساعة للاطمئنان على مؤشراتها الحيوية، والتي أبانت وجود تحسن كبير في التروية الدموية بالأمعاء، ومن ثم نقلت بعدها لجناح التنويم لمدة يومين ثم غادرت المستشفى، وهي بصحة ممتازة ولله الحمد.