اليوم - المنامة

بثلاثية دون رد..

توج فريق المحرق البحريني بلقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقب فوزه على ناساف كارشي الأوزبكي (3-0) أمس الجمعة في المباراة النهائية للبطولة.

وسجل أهداف المحرق البحريني محمود مرضي وحسين جميل شمسان وفلافيو كاريوكا تشيفرسون في الدقائق الثانية و74 و80.

وهذا هو اللقب الثاني للمحرق حيث سبق له التتويج باللقب في 2008، في المقابل يمتلك ناساف لقبا واحدا فقط أحرزه عام 2011.

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث بادر المحرق البحريني بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية عن طريق الأردني محمود المرضي الذي استلم الكرة في الجهة اليسرى وسددها قوية ومخادعة في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس اوميدجون أرجاشيف.

بعد الهدف، فرض فريق ناساف سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، واعتمد في محاولاته الهجومية على ايبك بوزورزف وشيرزود نصر وللاييف في الجهة اليسرى.

في المقابل تراجع فريق المحرق البحريني لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وتمكن فريق المحرق من إفساد كافة محاولات فريق ناساف باستثناء فرصة وحيدة كانت في الدقيقة 27 عندما انطلق بوزوروف بالكرة، ودخل منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى باخروم عبدالرحيموف ليسدد كرة قوية أبعدها الحارس سيد محمد جعفر بقدمه.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بادل المحرق فريق ناساف للهجمات، ولكن كليهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المحرق 1 / صفر.

وبدأ المحرق الشوط الثاني بشكل أفضل من الشوط الأول، ولكن ناساف كان قريبا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 57 عندما سدد سوخروب نورللاييف محاولة خطيرة من على حدود منطقة الجزاء، ولكن كرته اصطدمت بالعارضة وحاول عبد الرحيموف متابعة الكرة ولكن الحارس البحريني تمكن من التصدي لها.

أعطت هذه الهجمة الثقة للاعبي ناساف، حيث كثف الفريق من محاولاته الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة، في المقابل تراجع المحرق لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي ناساف مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة عن طريق الثلاثي فلافيو تشيفرسون والمرضي وموزيس جونا.

وشهدت الدقيقة 74 تسجيل المحرق الهدف الثاني عندما مرر نور الدين الروابدة كرة خلف المدافعين استلمها حسين جميل وسددها بثقة وهدوء إلى داخل المرمى.

بعدها بست دقائق سجل المحرق الهدف الثالث عندما انطلق حسين جميل بالكرة من الجهة اليسرى، ومرر إلى تشيفرسون ليتقدم داخل المنطقة ويسدد بعيداً عن متناول الحارس أرجاشيف.

التسديدات

المحرق: 8

ناساف: 8

الاستحواذ

المحرق: 38%

ناساف: 62%

ركلات ركنية

المحرق: 1

ناساف: 5

الأخطاء

المحرق: 13

ناساف: 8

الخطة

المحرق: 4-2-3-1

ناساف: 4-4-1-1

2

عدد ألقاب المحرق البحريني بكأس الاتحاد الآسيوي

7

هداف البطولة: حسين نورتشييف (ناساف)