أهوان الأسمري - الدمام

استهدفت «القيادة الحديثة»، التي نظمها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ممثلا بقطاعي العمل والتنمية، برعاية مدير عام فرع الوزارة عبدالرحمن المقبل، وبحضور أكثر من 80 مستفيدا قيادات فرع الوزارة والفروع التابعة له بالمنطقة الشرقية.

قدم الورشة د. محمد النعيمي، الحاصل على الدكتوراة في إدارة الموارد البشرية، وتضمنت محاور حول التعريف بفنون القيادة الحديثة وإبراز الدور القيادي، وشرحا مفصلا للمستويات الخمسة للقيادة حسب نموذج جون ماكسويل، لحث القادة للوصول إلى أعلى مستويات القيادة الحقيقية، وحدد ماكسويل المستويات بـ «المنصب، والقبول لدى الآخرين، والإنتاجية، وتنمية الأفراد، والقمة التي تمثل الاحترام واتباع المرؤوسين للقائد بسبب ما هو عليه وما يمثله، وتعتبر القمة أعلى مستويات القيادة»، متطرقا لإستراتيجية حل المشكلات القيادية باستخدام التفكير الجانبي.

وتأتي الورشة بهدف إكساب القياديين بفرع الوزارة والفروع التابعة له فهم ومعرفة مفاهيم القيادة الحديثة والفروقات الجوهرية بين القيادة والإدارة، وتنمية قدراتهم على التخطيط الإستراتيجي وبناء الرؤية المرشدة، ومعرفة كيفية تأثير القائد على الآخرين، وتحديد مراحل بناء فريق العمل ليصبحوا قادة أفضل في المستقبل.