محمد العويس - الأحساء

كشف مدير الاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي بالمؤسسة العامة للري هشام الثنيان لـ«اليوم» عن مراجعة فتح عيني مياه «أم سبعة» و«الجوهرية»، بعد التأكد من استكمال جميع الإجراءات الاحترازية، التي تضمن سلامة المرتادين.

وكانت المؤسسة قد أغلقت عيني المياه أمام الزوار مع بداية جائحة كورونا، حتى إشعار آخر، حرصا على سلامة الجميع من نقل العدوى، فيما يأمل أهالي محافظة الأحساء وزوار العيون، سرعة فتح العيون، مع صدور قرارات تخفيف الإجراءات الاحترازية مؤخرا، مع الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتشهد العينان إقبالا كبيرا من الزوار من داخل المحافظة وخارجها، سواء أثناء الصيف أو الشتاء إذ تعد مقصدا مهما للكثيرين، الذين يمارسون خلاله، السباحة، وقضاء الأوقات الترفيهية.

وكانت مؤسسة الري قد أكدت تسخير إمكاناتها ومرافقها ومواقعها وجهودها، داخل الواحة، للحفاظ على الطابع التاريخي والسياحي للمواقع التابعة للمؤسسة كعيون الواحة، من خلال إجراء الصيانة العامة والدورية لها وتأهيلها للأداء الأمثل دائما.

وعين الجوهرية تقع في شرق محافظة الأحساء بالقرب من قرية البطالية، وتبلغ المساحة الإجمالية للعين 3100م3، فيما تقع عين «أم سبعة» في شمال محافظة الأحساء بالقرب من قرية القرين، وتبلغ المساحة الإجمالية للعين 1200م3.