اليوم - الدمام

رصدت بلدية وسط الدمام 51 مبنى آيلا للسقوط، وأزالت 16 منزلا في عدد من الأحياء السكنية، وذلك في إطار جهودها في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

وأوضح رئيس البلدية م. عبدالله الشمري، أن الرصد والإزالة جاءا ضمن لجنة متابعة المباني الآيلة للسقوط، والمكونة من عدة جهات حكومية متمثلة في إمارة المنطقة الشرقية، وأمانة المنطقة الشرقية «بلدية وسط الدمام»، وشركة الكهرباء، وهيئة السياحة، والدفاع المدني، والشركة الوطنية للمياه، وشركة الاتصالات السعودية، وشرطة المنطقة الشرقية.

وأشار إلى أن أعمال الرصد والإزالة قد تمت على عدة مراحل منذ بداية العام الجاري 2021م، وتضمنت المرحلة الأولى حصر المباني ووضع الإنذارات وإشعارات المراجعة، مضيفا: «تم في المرحلة الثانية فصل جميع الخدمات عن المباني المستهدفة، فيما تمت إزالتها بعد موافقة اللجنة واستيفاء الاشتراطات النظامية كافة في المرحلة الثالثة».

وبين أنه تمت إزالة 13 مبنى آيلا للسقوط من قبل اللجنة، فيما تمت إزالة 3 مبان وصيانة وترميم 6 مبان أخرى من قبل أصحابها، وذلك بعد مراجعة البلدية وإنهاء جميع إجراءاتهم النظامية، مؤكدا متابعة كل المباني، داعيا ملاك المباني المرصودة إلى مراجعة البلدية والعمل على استكمال الإجراءات.