حصة الدوسري - الدمام

لتسهيل الوصول للقادمين من وسط المدينة

التوصل إلى اتفاق مبدئي بشأن نزع الملكية

تفهم وإدراك من ملاك الأراضي الواقعة على الطريق

تعمل أمانة المنطقة الشرقية على فتح طريق الملك عبدالعزيز المتصل بطريق الجبيل السريع؛ وذلك لتسهيل الوصول لطريق الجبيل لمَن يقصده من وسط المدينة.

نزع الملكيات

يأتي ذلك ضمن مشاريع الأمانة، التي تباشر على أثرها استكمال نزع الملكيات الخاصة لتسهيل ذلك، ويعتبر طريق الملك عبدالعزيز بوسط الدمام من الطرق المحورية الرئيسية الرابطة لكونه يربط بين شرق مدينة الدمام «بداية من تقاطعه مع طريق الأمير محمد بن فهد» إلى أقصى غرب مدينة الدمام «طريق أبو حدرية، المنطقة الصناعية وضاحية الملك فهد»، باستثناء وصلة طولية «400 م. ط» قبل تقاطعه مع طريق الجبيل - الظهران السريع، حيث يتوقف الطريق هناك؛ نتيجة أن ذلك الجزء يقع ضمن حدود ملكية خاصة.

اتفاق مبدئي

وأوضحت الأمانة، أنه وبعد تنسيقات امتدت لفترات طويلة باشتراك العديد من الجهات ذات العلاقة بمتابعة من مقام إمارة المنطقة الشرقية والتنسيق مع هيئة تطوير المنطقة للتوصل إلى اتفاق مبدئي بشأن نزع ملكية ذلك الجزء، وتفهم كبير وإدراك من ملاك الأراضي الواقعة على امتداد الطريق، وذلك لتحقيق المصلحة العامة، وجار العمل الآن على التصاميم اللازمة والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتنفيذ الربط بين طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الجبيل - الظهران السريع، كما يجري تنفيذ التجهيزات اللازمة للموقع، بإزالة المنشآت القائمة وتسوية وتنظيف محور تلك الوصلة؛ تمهيدا لتنفيذ الربط بطريق الجبيل السريع.

تخفيف الضغط

وبيّنت أن الربط سيسهم برفع كفاءة الحركة المرورية بالمدينة وتخفيف الضغط على المداخل الأخرى، فيما تعمل الأمانة على ربط هذا الطريق المحوري المهم كطريق رئيسي رابط حتى طريق أبو حدرية السريع من خلال معالجة التقاطعات وعمل التصاميم اللازمة خلال الفترة القريبة القادمة وتنفيذها -بإذن الله- عند توافر التكاليف اللازمة لهذه المشاريع.

يُذكر أن طريق الملك عبدالعزيز أنشئ منذ أكثر من 90 عامًا.

العمل على التصاميم والتنسيق مع «المرور» للتنفيذ