اليوم - النعيرية

أغلقت بلدية محافظة النعيرية 36 منشأة مخالفة، وصادرت وأتلفت 550 كيلو جراما مواد غذائية، وذلك في 629 زيارة ميدانية، وجهت خلالها 300 إنذار، خلال الشهر الماضي.

وجاءت هذه الزيارات للتأكد من تطبيق جميع المنشآت التجارية في الأسواق ومنافذ البيع، الاشتراطات البلدية والتعليمات، وكذلك الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، كما تأتي أيضا استمرارا لحملات البلدية التفتيشية والرقابية في المحافظة.

وأكد رئيس البلدية م. نايف الرجباني استمرار البلدية في جهودها؛ عبر تكثيف الجولات الرقابية للتأكد من مدى التزام المنشآت الغذائية بالنظافة العامة، والتشديد على ضرورة الالتزام بالمعايير والضوابط الصحية التي تضعها البلدية لضمان تقديم خدمة تتوافر فيها كل احتياطات الصحة والسلامة.

وأوضح أن أبرز المخالفات التي تم رصدها تمثل في سوء مستوى النظافة العامة بالمنشآت، وعدم وجود بطاقات صحية للعاملين، ووجود أغذية فاسدة أو منتهية الصلاحية، ومخالفات تتعلق بالحفظ الحراري للأغذية وإذابة الأغذية المجمدة، وتخزينها في أماكن وبيئة غير صالحة تؤدي إلى تلوثها وفسادها، مؤكدا حرص البلدية على تحقيق المعيار الأعلى للصحة من خلال التشديد على التزام المنشآت بقواعد النظافة العامة.

ودعا م. الرجباني الجميع للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية، والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، أو عن طريق مركز 940، لمعالجتها.