اليوم - الدمام

أبرم أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، أمس، في مقر الأمانة، 4 اتفاقيات شراكة مع القطاع الخاص، تستهدف تنفيذ عدد من المبادرات التطويرية في محافظة الخبر، وذلك بحضور رئيس البلدية م. مشعل الحربي.

ووقّع م. الجبير اتفاقية لإنشاء حديقة بحي المعالي في الخبر على مساحة تتجاوز 3750 مترًا مربعًا، وأخرى لتطوير «ساحة جوار» بطريق الملك سلمان مع تقاطع شارع الأمير تركي بمساحة تزيد على 2500 متر مربع، وثالثة لإقامة مصلى لخدمة مرتادي واجهة الخبر البحرية، إضافةً إلى اتفاقية لتنفيذ مجسم جمالي أعلى كوبري طريق الملك سلمان بالخبر.

ونوه بأهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في مثل هذه المشاريع، التي تُعد ثمرة من ثمار برامج المسؤولية المجتمعية، وأحد مرتكزات التنمية الشاملة والمستدامة المواكبة لرؤية المملكة 2030 في تنمية القطاع غير الربحي، وتأتي من منطلق رفع الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص تماشياً مع برنامج «جودة الحياة»، ومستهدفاته بما يخدم المنطقة، مؤكدًا دعم الأمانة لمثل هذه البرامج والمشاريع النوعية وعن استعدادها لتقديم الدعم اللازم بما يعود بالنفع على تطوير وتحسين المرافق في الخبر.

وأضاف: هذه الاتفاقيات التي تم توقيعها بالتعاون مع القطاع الخاص ستسهم في تعزيز النهضة التنموية التي تشهدها محافظة الخبر، مشيراً إلى أن هناك العديد من المبادرات، التي أطلقتها الأمانة بالتعاون مع القطاع الخاص ومنها هذه الاتفاقيات.

وأكد أن أمانة المنطقة الشرقية تدعم جهود التنمية والاستفادة من الخبرات والتجارب المتميزة وتشجيع الأفكار الإبداعية والابتكارات لتحقيق أهداف التنمية، كما تدعم الشراكة بينها وبين القطاع الخاص، وتولي الشراكة مع المجتمع والقطاع الخاص أولوية خاصة، وتكرس مفهوم التعاون خاصة أنه تقع على عاتقها مسؤولية تجاه المجتمع.

من ناحيته، أوضح رئيس بلدية محافظة الخبر م. مشعل الحربي، أن محافظة الخبر شهدت خلال الفترة الماضية عددا من الشراكات المجتمعية مع القطاع الخاص للمساهمة في تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية، مشيرا إلى أن محافظة الخبر ستشهد العديد من المشاريع السياحية والترفيهية والخدمية، ما يتطلب أن تكون بمستوى يتناسب مع هذا المستوى من التطور.