عبدالرحمن آل عويض، محمد السليمان ـ الدمام

لمواجهة الازدحامات وتحقيق خيارات عبور متعددة للمرتادين

انتهى المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية من ترسية معبرين بين حيي الفاخرية وطيبة بالدمام، وذلك لتحقيق السيولة المرورية، ومواجهة الازدحامات، وتحقيق خيارات عبور متعددة للمرتادين.

وأوضح رئيس المجلس عبدالهادي الشمري في تصريح سابق لـ»اليوم»، أنه تمت الموافقة النهائية على الترسية، مشيرا إلى أن طريقي أبي عبيدة ابن الجراح، وعبدالرحمن بن عوف، مكملان لطريق أبي بكر الصديق، وهو المنفذ الوحيد من حيي الندى وطيبة إلى «الشعلة» بشكل عام، ويتصل هذان الشارعان بمعابر طريق أبي بكر الصديق، منوها بأن المجلس البلدي مستمر في متابعة التنفيذ مع أمانة المنطقة، وسيتم إبلاغ الأهالي بالتطورات كافة.

تنسيق وتكامل

ونوه «الشمري» بأن المجلس أصدر قرارا منذ 3 سنوات بفتح معابر بين حيي الشعلة وطيبة بطريق أبي عبيدة بن الجراح وطريق عبدالرحمن بن عوف، والأمانة مشكورة نفذت هذا القرار مع شركة «أرامكو» والمؤسسة العامة لتحلية المياه، نظرا لوجود أنابيب خاصة بالجهتين، مشيرا إلى أن الأولوية للشارعين المذكورين؛ كونهما يخدمان أحياء الشعلة من الجهة الغربية على «طريق أبو حدرية»، ولعدم وجود مداخل لحي طيبة.

ووجه «الشمري» الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، لدعمها المستمر واللامحدود لتقديم ما من شأنه خدمة المواطن والمقيم، والرفع من مستوى الخدمات في المنطقة، وحرصهما على تلبية مطالب الأهالي، إضافة إلى ما يقدمه أمين المنطقة م. فهد الجبير وأعضاء المجلس البلدي من متابعة وحرص مستمر على إنجاز الخدمات.

صيانة التقاطعات

في غضون ذلك، استكملت أمانة المنطقة مشروع صيانة التقاطعات الرئيسية بمدينة الدمام، ضمن مبادرة رفع كفاءة شبكة الطرق وتحسين معايير السلامة المرورية، وتسهيل الحركة المرورية بربط أحياء غرب الدمام، وفك الاختناقات المرورية وربط الطرق الرئيسية بالطرق المحورية الناقلة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم أمانة المنطقة الشرقية الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن نطاق أعمال المشروع تضمن دوار شارع الإمام محمد بن عبدالوهاب مع طريق الأمير متعب، وامتداد شارع عبدالرحمن بن عوف وتقاطعه مع شارع الإمام محمد بن عبدالوهاب وطريق الأمير متعب بن عبدالعزيز، وامتداد شارع الخليفة أبو بكر الصديق وتقاطعه مع شارع الإمام محمد بن عبدالوهاب وطريق الأمير متعب بن عبدالعزيز، وامتداد شارع أبو عبيدة بن الجراح وتقاطعه مع شارع الإمام محمد بن عبدالوهاب وطريق الأمير متعب بن عبدالعزيز، وامتداد شارع عمر بن الخطاب وتقاطعه مع شارع الإمام محمد بن عبدالوهاب وطريق الأمير متعب بن عبدالعزيز.

خيارات متعددة

وأكد المواطن صالح القحطاني أن مشروع ربط أحياء طيبة والندى بالشعلة والفاخرية، يحقق الانسيابية في الحركة ويواجه الازدحام المروري، وتعطل السير.

وبيَّن أن هذا المشروع سوف يخفف الازدحام ويواجه الحوادث المرورية، مشيرا إلى أن المرتادين يجدون صعوبة في الانتقال من حي إلى آخر، وهذا المشروع سيفتح خيارات متعددة لمرور المرتادين.

وبيَّن سعيد علي أن المشروع القائم على ربط أحياء الندى وطيبة بالشعلة والفاخرية مهم جدا، وكان يجب تنفيذه مع تأسيس المخططات والأحياء، مشيرا إلى أنه سوف يقلص الازدحام ويحقق الانسيابية اللازمة.

وأفاد أحمد الخبراني أن المشروع سوف يخدم جميع الأحياء، ويواجه التزاحم الكبير، وحركة تعطل المرور التي نشهدها يوميا، إضافة إلى اختصاره الوقت والجهد بشكل كبير.