اليوم - الجبيل

احتفلت الهيئة الملكية بالجبيل باليوم السعودي والعالمي للتطوع «عطاء وطن»، الذي أقامته إدارة الخدمات الاجتماعية بقاعة المؤتمرات بالفناتير، حيث كرم الرئيس التنفيذي للهيئة د. أحمد بن زيد آل حسين، 94 متطوعا وجهة؛ نظير جهودهم المتميزة والمثمرة في خدمة مجتمع مدينة الجبيل الصناعية.

وأكد آل حسين أن مدينة الجبيل الصناعية تفخر بما تهيأ لها من بيئة ملائمة وتعاضد الممكنات للفرق والأندية التطوعية للقيام بأعمالها، ويحق لهذه المدينة أن تتباهى كونها من أكثر المدن السعودية من حيث نسبة المتطوعين لعدد السكان، إذ تزخر بوجود أكثر من 5600 متطوع ومتطوعة، يبذلون جهدهم من أوقاتهم الخاصة لخدمة العمل التطوعي.

وألقت فاطمة كمال كلمة المتطوعين بهذه المناسبة، وقالت فيها: نحن كمتطوعين سنعمل لتحقيق رؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، بأن نصل إلى مليون متطوع عام 2030 بإذن الله، ثم بدعم جميع القياديين في المدينة، فمدينة الجبيل فيها من التطوع الشيء الكثير.

ثم شاهد الحضور فيلما بعنوان «صنع في الجبيل»؛ بمناسبة يوم التطوع العالمي، استعرض الأعمال التطوعية بالمدينة والأرقام والإحصائيات للبرامج التطوعية التي نفذت طيلة العام.

وفي ختام الحفل، كرم الرئيس التنفيذي للهيئة الفرق والأندية التطوعية، والمتطوعين والمتطوعات بمنصة الموارد البشرية والتطوع الصحي، كما شمل التكريم شركاء النجاح بمبادرة رفقاء، وتكريم إدارات الهيئة الملكية بالجبيل والجمعيات الخيرية والشركات المساهمة في البرامج التطوعية بالمدينة.