علي السلمي - جدة

في مباريات اليوم الثاني من مسابقة كأس الملك

تتواصل، اليوم الإثنين، منافسات الدور ثُمن النهائي لمسابقة كأس الملك، بإقامة ثلاث مباريات، يلتقي في الأولى الباطن والحزم، وفي الثانية الفتح والاتحاد، والثالثة الهلال والرائد.

الهلال vs الرائد

يستقبل الهلال ضيفه الرائد على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة يسعى من خلالها الهلال إلى تجاوز خسارة الديربي أمام النصر في المباراة الدورية المؤجلة من الجولة الثامنة التي جرت يوم الخميس الماضي، والعودة لسكة الانتصارات التي غابت عنه في آخر ثلاث مباريات في الدوري.

وتعتبر مباراة اليوم هي الأولى التي تجمعهما في كأس الملك، والثانية هذا الموسم بعدما تقابلا في الدوري وفاز الهلال بصعوبة بالغة وبنتيجة 3-2 .

ومع أن مباريات الكؤوس لا يمكن التكهن بنتيجتها، فإن الهلال ورغم الغيابات يبقى مرشحا لتجاوز عقبة الرائد ومصالحة جماهيره، في حين يأمل الرائد، الذي أقام معسكرا خارجيا في الإسماعيلية، في استغلال ظروف مضيفه وإحداث المفاجأة بإقصائه عن البطولة.

الفتح vs الاتحاد

يصطدم الفتح بالاتحاد في مباراة صعبة يحتضنها ملعب الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

والتقى الفريقان في كأس الملك خمس مرات سابقة، فاز الاتحاد في الثلاث الأولى، وفاز الفتح في آخر مواجهتين، وستكون مباراة اليوم هي السادسة بينهما.

ومع أن الفتح لم يحقق النتائج المأمولة منه في الدوري، فإنه سيدخل المباراة بحسابات مختلفة بحثًا عن التأهل للدور الثاني ورد اعتباره من ضيفه الذي تغلب عليه في الدوري بثلاثية نظيفة، فيما يطمح الاتحاد الذي يتصدر الدوري، في مواصلة سلسلة نتائجه المميزة، والعودة ببطاقة التأهل، خاصة أنه يدخل المباراة بكامل عناصره المؤثرة.

واستغل الفريقان فترة التوقف لإقامة معسكرات خارجية، حيث أقام الفتح معسكره في الدوحة، بينما أقام الاتحاد معسكره في دبي.

الباطن vs الحزم

يستضيف الباطن الحزم على ملعب الأول بحفر الباطن في مباراة تبدو متكافئة بين الفريقين، اللذين يحتلان مركزين متأخرين في الدوري، حيث يحتل الباطن المركز الثالث عشر بينما يقبع الحزم في المركز الأخير، وكان الفريقان قد تقابلا في الدوري قبل أقل من شهر وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وأقام الباطن معسكرًا خارجيًا في قطر خاض خلاله مباراتين أمام مسيمير والعربي القطريين، كسب الأولى وتعادل في الثانية، وفي المقابل أقام الحزم معسكرًا في الشرقية بقيادة مدربه الجديد الروماني جالكا، ولعب مباراة ودية أمام الاتفاق انتهت بالتعادل السلبي.

13

الفرق الفائزة باللقب

3

الأهلي

الهلال

الاتحاد

النصر

الشباب

الاتفاق

الوحدة

1

الفيصلي

1

التعاون

عدد المشاركات في الكأس

الهلال 35الرائد 20

الاتحاد 37الفتح 17

الباطن 9الحزم 12

والهلال يخشى مواقف الرائد