اليوم - الدمام

قوات الجيش اليمني تشن هجوما معاكسا في الجبهات الجنوبية للمحافظة

تواصل طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن استهداف مواقع الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وأعلن التحالف، أمس الإثنين، عن مقتل 300 حوثي في استهداف جوي في جبهات محافظة مأرب.

وقال التحالف في بيان إن طائراته نفذت 29 عملية استهداف ضد الميليشيا في مأرب والجوف خلال الـ24 ساعة الماضية، وأوضح التحالف أنه تم تدمير 21 آلية عسكرية، والقضاء على أكثر من 300 عنصر إرهابي، وأكد التحالف أن العمليات التي ينفذها تتوافق مع القانون الإنساني الدولي وقواعده العرفية.

وضمن إطار العمليات، أعلن التحالف بعد منتصف ليل الأحد، عن تدمير مواقع لنشاط الطائرات المسيرة ومخازن للأسلحة تابعة لميليشيا الحوثي في صنعاء، وأوضح أنه دمر ورشتين لتجميع وتفخيخ المسيرات بمديرية بني الحارث، بالإضافة إلى تدمير مخازن للطائرات المسيرة ومخازن أسلحة، وقال إنه اتخذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.

كما أعلن التحالف تدمير طائرة مسيرة حاولت استهداف المدنيين بمطار الملك عبدالله بجازان. وأشار إلى أن الطائرة المسيرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي لاستهداف المدنيين.

معارك مأرب

وتواصلت المعارك العنيفة، أمس الإثنين، بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مدعومة من التحالف وميليشيا الحوثي، على جبهات القتال بمحافظة مأرب.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش واصلت عملياتها العسكرية ضد ميليشيا الحوثي في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات مكثفة على مواقع وتعزيزات الميليشيا في جبهات جنوبي مأرب.

وأوضحت المصادر أن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع وآليات تابعة لميليشيا الحوثي، وشوهد احتراق تلك الآليات.

وكانت قوات التحالف شنت غارات عنيفة يوم أمس الأحد، على عدد من المواقع والآليات الحوثية، وأسفرت عن تدمير 14 آلية عسكرية والقضاء على أكثر من 100 عنصر إرهابي.

هجوم معاكسوشنت قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية، أمس، هجوما معاكسا على مواقع ميليشيا الحوثي في الجبهات الجنوبية بمحافظة مأرب.

وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من كسر محاولات هجومية لميليشيا الحوثي الإيرانية في الجبهات الجنوبية، وفق ما ذكرت مصادر عسكرية وميدانية.

وأجبرت قوات الجيش والمقاومة الميليشيات الحوثية على التراجع والفرار، وذلك قبل أن تشن هجوما عكسيا باتجاه عدد من مواقع الميليشيا في ذات الجبهة.

وأكد أركان حرب المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن عبدالرقيب دبوان، أن مقاتلي الجيش والمقاومة دحروا مجموعات الميليشيا في عدة مواقع عسكرية، بعد تكبدها عشرات القتلى والجرحى.

وقال العميد دبوان إن المواجهات دارت في جبهات «الأعيرف» و«اللجمة»، ودكت فيها مدفعية الجيش ومقاتلات التحالف العربي تجمعات وآليات عسكرية للميليشيات.

وأشار إلى أن القصف أدى إلى تدمير 7 أطقم قتالية، و3 عربات مدرعة للميليشيات الإيرانية كانت تحمل تعزيزات عسكرية، ومصرع جميع من كانوا على متنها، وفق ما أكد أركان حرب المنطقة العسكرية الثالثة.