نجيب الجداوي - جدة

في تصريح خاص لـ ..

كشف حامد البلوي المدير التنفيذي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد عن تكفل إدارة نادي الاتحاد بطاقم أجنبي لمواجهة الاتحاد والفتح، التي أقيمت ضمن دور الـ 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وشهدت جدلاً تحكيميًا واسعًا.

وتفادى الاتحاد عقدة الفتح في كأس الملك، بعد أن كان قد ودع المسابقة في الموسمين الماضيين على يد الفريق ذاته، إذ فاز عليه 3-2 وتأهل إلى دور الـ8 وسيواجه نظيره التعاون.

و أكد البلوي لـ«الميدان» أن إدارة العميد كانت حريصة على تواجد طاقم تحكيم أجنبي لإدارة اللقاء، مبينا بأنهم خاطبوا إدارة الفتح لطلب حكام أجانب مع تحمل كافة التكاليف، مشيرا إلى أن نادي الفتح تأخر في طلب طاقم التحكيم الأجنبي وهو الأمر الذي حال دون تواجد طاقم أجنبي لإدارة المباراة.

وأضاف: «الأخطاء تحدث ولم أستحق البطاقة الصفراء التي تم إشهارها تجاهي، ولكن الأخطاء تحدث وهو أمر طبيعي في كرة القدم».

وكان البلجيكي يانيك فيريرا، مدرب الفتح، قد شن هجومًا على حكم المباراة خالد صلوي، مشددا على أنه «أثر على نتيجة المباراة».

قال فيريرا: «عند الحديث عن المباراة لا يمكن تجاهل الحديث عن الحكم الذي أثر سلبيا وساهم في شحن اللاعبين واستفزازهم، لا يمكن أن تتطور المسابقات الرياضية بهذه النوعية من الحكام، وأقدم التهنئة للاتحاد إدارة ولاعبين وجمهورا على التأهل».

ولعب الفتح بـ10 لاعبين لطرد كويفت بالبطاقة الحمراء قبل النهاية بدقائق للاعتراض.

فيما انتقد لاعب الفتح عمار الدحيم، صلوي بشدة بعد نهاية المباراة، وقال الدحيم: «لا يمكن أن نثق بعد اليوم في الحكم المحلي خصوصا خالد صلوي، لقد كان يكيل بمكيالين فيتساهل مع لاعبي الاتحاد، لكنه كان يتعامل معنا بقسوة وبكلمات حادة».

واستشهد بمنح الحكم للبطاقات بشكل مبالغ فيه حتى وصلت لحوالي 18 بطاقة وهو أمر لا يليق بملاعب السعودية.