علي السلمي - جدة

عجلة الدوري تعود للدوران بعد توقف قرابة الشهر

- ضمك لتأكيد تفوقه على الباطن

- الفيحاء وأبها.. ثأر بايت


بعد توقف قرابة الشهر، شارك فيه المنتخب الأولمبي في كأس العرب، ولعبت خلاله بعض المؤجلات، تعود اليوم السبت، عجلة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للدوران، بإقامة ثلاث مباريات ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة، فيلتقي في الأولى ضمك والباطن، وفي الثانية الهلال والفتح، وفي الثالثة الفيحاء وأبها.

يتطلع الهلال إلى استعادة نغمة الفوز في الدوري، عندما يستقبل الفتح على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في مباراة مهمة لكلا الفريقين، يبحث من خلالها كل فريق عن العلامة الكاملة رغم تباين الطموحات بينهما.

والتقى الفريقان في الدوري 24 مرة، فاز الهلال في 19 مباراة، وفاز الفتح في مباراتين فقط، وحضر التعادل في ثلاث مباريات، وسجل هجوم الزعيم 62 هدفاً، بينما سجل هجوم النموذجي 23 هدفا.

ويحتل الهلال المركز الرابع برصيد 21 نقطة، جمعها من 12 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 6 وخسر واحدة، وله مباراة مؤجلة مع الاتحاد من الجولة 12، فيما يحتل الفتح المركز الثاني عشر برصيد 13 نقطة، جمعها من 12 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 4 وخسر 5 مباريات، وله مباراة مؤجلة مع الفيصلي من الجولة العاشرة.

وتراجعت نتائج الهلال في الدوري مؤخرا، فهو لم يحقق أي فوز في آخر ثلاث مباريات، حيث تعادل مع أبها ثم الفيحاءقبل أن يتلقى خسارته الأولى هذا الموسم على يد جاره النصر. ويسعى الهلال إلى استثمار فوزه على الرائد في مسابقة كأس الملك، لتحقيق النقاط الثلاث، وملاحقة الأندية التي تسبقه في الترتيب للبقاء قريباً من الصدارة.

ويفتقد الهلال لجهود محمد كنو وناصر الدوسري وربما سلمان الفرج بداعي الإصابة.

ويعاني الفتح من سوء النتائج منذ بداية الموسم، فهو لم يحقق إلا ثلاث انتصارات، ولم يحصد في آخر أربع مباريات سوى نقطة وحيدة،حيث خسر أمام أبها والاتحاد والطائي ثم تعادل مع ضمك، قبل أن يودع كأس الملك أمام الاتحاد. ومع أن الفتح يفتقد لمدافعه المغربي مروان سعدان بسبب كورونا والبيروفي كويفا ومحمد الفهيد بداعي الإيقاف، إلا أنه يأمل في الظهور بصورة مختلفة والخروج بنتيجة إيجابية للابتعاد عن دائرة الخطر.

الهلال vs الفتح

يبحث ضمك عن نقاط الباطن عندما يلتقيه على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، في مباراة يدخلها الفريقان بطموحات مختلفة وأهداف مشتركة.

وتعتبر مباراة اليوم هي الثالثة بينهما في دوري المحترفين، إذ التقيا مرتين سابقتين وحسمها ضمك لصالحه بنتيجة 2-0. ويمتلك ضمك الثالث 25 نقطة، جمعها من 13 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 4 وخسر مباراتين، فيما يمتلك الباطن الثالث عشر 13 نقطة، جمعها من 13 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 4 وخسر 6 مباريات. ورغم النتائج اللافتة التي حققها ضمك في الدوري، إلا أنه تلقى خسارة قاسية بخماسية أمام الشباب في كأس الملك، ويأمل اليوم في تجاوز تلك الخسارة وطي صفحة الكأس والتركيز على الدوري للبقاء في صلب المنافسة على الصدارة التي لا يفصله عنها سوى نقطة وحيدة. وتشهد صفوف الفريق عودة نجميه الجزائريين هلال سوداني والحارس مصطفى زغبة بعد فراغهما من المشاركة مع منتخب بلدهما الذي توج مؤخرا بكأس العرب. ومع أن الباطن لم يخسر في آخر ثلاث مباريات، منها اثنتان في الدوري والأخيرة في كأس الملك، إلا أنه يحتل مركزاً متأخراً، ويحاول تفادي الخسارة والعودة بالنقاط الثلاث أو على الأقل نقطة التعادل التي سيكون لها ثمنها، خصوصاً وأنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة في ظل جهوزية جميع لاعبيه.

ضمك vs الباطن

بعد أربعة أيام من مواجهتهما في كأس الملك، يسعى الفيحاء إلى تكرار فوزه على ضيفه أبها عندما يستقبله على ملعب مدينة المجمعة الرياضية. والتقى الفريقان يوم الثلاثاء الماضي في ثمن نهائي كأس الملك وفاز الفيحاء 4-0.

وتحمل مباراة اليوم الرقم 3 في تاريخ مواجهاتهما في الدوري، حيث تقابلا مرتين سابقتين، انتهت الأولى بالتعادل 1-1، وفاز أبها في الثانية2-0.

ويدخل الفيحاء المباراة وهو في المركز السادس برصيد 19 نقطة، فاز في 5 وتعادل كما خسر في 4 مباريات، في حين يدخل أبها المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة جمعها من 13 مباراة، فاز في 4 وتعادل في اثنتين وخسر 7 مباريات.

وبنشوة التأهل للدور ربع النهائي لكأس الملك، يبحث الفيحاء عن فوزه الأول بعد ثلاث مباريات دورية لم يحقق خلالها أي انتصار إثر خسارته أمام ضمك ثم التعادل مع التعاون والهلال. ويملك الفيحاء أسماء جيدة في جميع المراكز، وهو قادر على تحقيق مبتغاه متى ما ظهر بمستواه المطلوب.

ورغم الخسارة الثقيلة أمام مضيفه في مسابقة كأس الملك، إلا أن أبها سيكون تركيزه منصباً على بطولة الدوري، كونه يحتل مركزا متأخراً، ويطمح في الابتعاد عن منطقة الخطر والتقدم نحو المنطقة الدافئة. وتمكن الفريق الجنوبي في آخر مباراتين من الفوز على الأهلي والتعادل مع الهلال، وسيرمي بكل ثقله للخروج بنتيجة إيجابية.