علي السلمي - جدة

توج الاتحاد «بلقب الشتاء» المعنوي، عقب فوزه القاتل على مضيفه الباطن 3-2، في اللقاء الذي جرى أمس على ملعب نادي الباطن بحفر الباطن، في افتتاح منافسات الجولة 15 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل للاتحاد، عبدالعزيز البيشي (8) ومحمد ناجي، بالخطأ في مرماه (72) وهارون كمارا (90+3)، فيما سجل للباطن البرازيلي ماوريسيرو انتونيو (5) والهولندي محمد رايحي (83).

وحافظ الاتحاد على صدارته مع نهاية القسم الأول، رغم أن له مباراة مؤجلة مع الهلال، برصيد 32 نقطة، بينما بقي الباطن في المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة.

ولم يمض على بداية الشوط الأول سوى أربع دقائق حتى باغت الباطن ضيفه بهدف الأسبقية، عندما تابع البرازيلي ماوريسيو انتونيو كرة نفذت من الركنية ولعبها داخل المرمى (5)، لكن رد الاتحاد لم يتأخر كثيراً ونجح في تعديل النتيجة بعد ثلاث دقائق عندما انبرى عبدالعزيز البيشي لكرة عرضية ولعبها على يسار الحارس الأوروجوياني مارتن كامبانيا (8)، ولاحت فرصة محققة للاتحاد لكن كرة البرازيلي إيغور كورنادو اعتلت العارضة بقليل (18)، أتبعه هارون كمارا بكرة رأسية مرت بجوار القائم (20)، وواصل الاتحاد محاولاته ولعب البرازيلي برونو هنريكي كرة عرضية لكنها لم تجد من يتابعها داخل المرمى (39).

وفي الشوط الثاني واصل الاتحاد أفضليته وكثف هجماته، وكان قريباً من التسجيل لولا أن رأسية هارون كمارا اعتلت العارضة (55)، وأنقذ حارس الباطن مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة كورنادو وحولها للركنية (59)، ومن هجمة منسقة أضاف الاتحاد هدفه الثاني عندما استقبل هنريكي كرة عرضية ولعبها برأسه لترتطم بالمدافع محمد ناجي وتعانق شباكه (72)، وتهيأت فرصة أخرى للاتحاد لكن كرة هارون كمارا ارتطمت بالدفاع وأخذت طريقها للركنية (74)، ومن هجمة سريعة تمكن الباطن من تعديل النتيجة عندما انطلق الهولندي محمد رايحي بكرة من منتصف الملعب قبل أن يصوبها قوية في المقص الأيمن للحارس البرازيلي مارسيلو غروهي (83)، وحاول الاتحاد في الدقائق المتبقية حسم المباراة لصالحه ونجح في ذلك عندما تلقى هارون كمارا كرة عرضية لعبها داخل المرمى (90+3).

النتيجة: 2-3

مسجل الأهداف: البرازيلي ماوريسيرو انتونيو (5) والهولندي محمد رايحي (83) للباطن، وعبدالعزيز البيشي (8) ومحمد ناجي (72) وهارون كمارا (90+3) للاتحاد.

ركلات الجزاء: 0

البطاقات الصفراء: 4

البطاقات الحمراء: 0

الباطن vs الاتحاد