أحمد المسري – الدمام

13251 مصابا بكورونا في أسبوع.. و«الصحة» تشدد على استكمال الجرعات

أدى ارتفاع إصابات منحنى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، بالمملكة، والذي وصل، أمس، إلى 3168 حالة، ترفع الإجمالي في أسبوع إلى 13.251 إصابة، إلى زيادة إقبال المستفيدين على مراكز اللقاح لتلقي الجرعة التنشيطية، إضافة إلى مراجعة مراكز «تطمن» المنتشرة في المنطقة.

توافد مكثف

وأوضح الرئيس التنفيذي للتواصل المؤسسي المتحدث الرسمي بتجمع الشرقية الصحي محمد مقيبل لـ«اليوم» أن الشرقية تضم، حاليا، 24 مركزا لتطعيم المستفيدين بلقاحات كورونا، بطاقة استيعابية 20 ألف مستفيد يوميا، مشيرًا إلى استمرار التوافد للحصول على خدمات «تطمن» بالمنطقة، والتي تبلغ 16 مركزا، موزعة على منشآت تجمع الشرقية الصحي.

وقال إن خطط التوسع بمراكز اللقاحات أو «تطمن»، مسؤولة عنها وزارة الصحة، وذلك بحسب احتياج كل منطقة وكثافة المترددين، مشيرا إلى أن المراكز تقدم خدماتها المختلفة حاليا بسهولة ويُسر، دون أي معوقات تواجه المستفيدين.

جرعات اللقاحإلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة، أمس، وصول عدد جرعات اللقاح بالمملكة إلى 52 مليونا، مؤكدة أن اللقاحات آمنة وتقي من مضاعفات الإصابة بالفيروس. وحثت الوزارة الجميع على المبادرة لتلقي الجرعات المستحقة، من خلال حجز موعد عبر تطبيقي «توكلنا» و«صحتي».

وأوضحت الوزارة أنه لا يجب على الشخص إجراء فحص كورونا، حال مخالطته حالة مصابة، إذا لم تظهر عليه أعراض العدوى أو كان محصنًا، مشددة على أهمية الالتزام بارتداء الكمامة، بشكل مستمر في جميع الأماكن.

صعود المنحنىوسجلت «الصحة»، أمس، 3168 حالة إصابة مؤكدة، وتعافي 608 حالات، فيما بلغت الحالات الحرجة 117.

وبيّنت إحصائية الوزارة أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة، منذ بدء الجائحة، بلغ 568650، في حين بلغ المتعافون 544161، فيما جرى تسجيل حالتي وفاة، ليصل الإجمالي إلى 8888 حالة.

ودعت «الصحة» الجميع إلى التواصل مع مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات الفيروس.