عادل التركي - الدمام

مواطنون يشكون استغلال البعض لأماكن «ذوي الاحتياجات الخاصة»

تتفاقم أزمة المواقف في مجمع الدمام الطبي، يوما بعد يوم، الأمر الذي أدى إلى صعوبة حصول المراجعين والموظفين على مواقف لركن سياراتهم بالمواقف المخصصة للمجمع، واضطرارهم إلى الوقوف بطرق خاطئة، أو الوقوف أمام منازل أهالي الحي، ما يعرضهم للمخالفات المرورية.

ورصدت «اليوم» شكاوى المواطنين والمراجعين، الذين أكدوا أن هذه الأزمة كانت وما زالت تؤرق حياتهم، مطالبين بإيجاد حلول عاجلة للقضاء على هذه الأزمة، كإنشاء مواقف في الأراضي الفضاء القريبة من المجمع، مع توفير عربات لنقل المراجعين.

بحث طويل

وقال المواطن «محمد المهنا» إنه اضطر للبحث على موقف لمدة زادت على 20 دقيقة، الأمر الذي جعله يبحث خارج المجمع، عله يجد، حتى لا يتأخر عن موعده، متسائلا: «إلى متى تستمر هذه المعاناة؟، وأين الحلول للانتهاء من هذه المعضلة؟، ولماذا لا يتم انشاء مواقف تكفي لاستيعاب حاجة المواطن المراجع؟».

عشوائية وازدحام

وأضاف أن المجمع الدمام الطبي يحتوي على العديد من الأقسام والأبراج المختلفة، بالإضافة إلى العيادات، والطوارئ، وبنك الدم، ومجمع الأسنان، ما يعني أن هناك نقصا كبيرا في المواقف، بحاجة إلى تطوير، مقترحا إنشاء مواقف في أرض فضاء قريبة من المجمع، مع توفير عربات صغيرة، وكذلك الحافلات الصغيرة، لنقل المرضى إلى المجمع، بما يخفف من عشوائية الازدحام، وتكدس السيارات، موضحا أنه اضطر لنقل جميع مراجعاته المرضية إلى مستشفى الخبر التعليمي.

ظاهرة مقلقة

واشتكى المواطن «هشام السعيد» العشوائية في مواقف مجمع الدمام الطبي، وأن موظفي المجمع هم أكثر من يستخدمونها، مع عدم وجود تنظيم مروري داخل المجمع، فتتكدس السيارات، مشيرا إلى استغلال البعض لمواقف ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكمل أن ظاهرة تكدس السيارات خارج مجمع الدمام الطبي مقلقة لأهل الحي المجاور له، والأحياء الأخرى، الأمر الذي يضطر المراجع للبحث عن مواقف خارج إطار المجمع، ما يتسبب في التشوه البصري، والاختناق المروري، فضلا عن التعرض لمخالفات مرورية.

ضواحي الدمام

وأوضح المواطن «حاتم الغامدي» أن حكومة خادم الحرمين الشريفين «أيده الله» وفرت جميع السبل للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم، وحتى المخالف، والتي من ضمنها المرافق المصاحبة والخدمات اللوجستية المقدمة للمراجع في مستشفيات ومجمعات المملكة الطبية، ما يعني المزيد من بذل الجهود وتقديم أفضل الحلول المناسبة، متابعا أن مجمع الدمام الطبي ليس فقط لأهالي الدمام، فهناك مراجعون يأتون من خارج ضواحي الدمام، الذين يتكبدون عناء الطريق من أجل موعد مع طبيب قد لا يتجاوز الـ 10 دقائق، فضلا عن استغراق الوقت الطويل للبحث عن موقف.

تضرر الأهالي

من جهته، قال المواطن «محمد البيشي»، أحد سكان الحي المجاور للمجمع الطبي: تضرر أهالي الحي بسبب وقوف موظفي المجمع وكذلك المراجعين أمام منازلهم، الأمر الذي جعلهم يضعون حواجز وعبارات تمنع الوقوف أمام المنازل.

تخصيص أرض فضاء وتوفير حافلات وعربات نقل

موظفو المجمع يستغلون كافة المساحات المتاحة

الانتظار في الأحياء المجاورة يسبب تشوها بصريا