محمد شنوان العنزي يكتب:

نسيت أن أخبركم

رياضيا تعرف قيمة البطولة من قيمة الأندية المشاركة بها.. ورياضيا حتى تنجح بطولة ما.. إعلاميا وتسويقيا وجماهيريا يجب أن تكون أندية كبيرة وكبيرة جدا تخوض غمارها.. أنا هنا لا أقلل من أحد ولكن أتحدث بواقعية ومنطق.

بالأمس تمت مراسم قرعة دوري أبطال آسيا نسخة 2022.. ويمثل الكرة السعودية من خلالها أندية الهلال والشباب والفيصلي والتعاون (ملحق).. وفي الوقت الذي أتمنى من خلاله التوفيق للأندية السعودية وأن يكون اللقب سعوديا - رغم الشك في ذلك - إلا أن الحقيقة تقول أن الأندية السعودية الكبيرة قد غابت عن هذه النسخة وهي أندية النصر والاتحاد والأهلي.

وهذا الغياب بلا شك يمثل ضربة قوية للكرة السعودية وحظوظها بهذه النسخة بشكل خاص.. وللبطولة ونجاحها إعلاميا وتسويقيا وجماهيريا بشكل عام.. فغياب الكبار بلا شك مؤثر ومؤثر جدا وسنلاحظ الصدى الخافت عند انطلاقها لنستوعب حقيقة الأمر وصحة ما أشرت إليه.

اعرف أن حروفي هذه قد لا تروق للبعض.. وقد يأخذها البعض الآخر على أنها تقليل ولكن كل الأندية لدي لها احترام.. وهذا الاحترام بلا شك لا يمنعني من قول الحقيقة كما أراها.. الحقيقة التي تقول بشكل جلي إن مسار البطولة وصداها وتفاصيلها وأحداثها ستتغير بشكل كبير جدا لو كان النصر والاتحاد والأهلي مشاركين بهذه النسخة.

نسيت أن أخبركم.. يقول صديقي الفيلسوف كونفوشيوس: «ليست العظمة في أن لا تسقط أبدا، العظمة أن تنهض كلما سقطت».. صحيح غاب كبار الكرة السعودية عن هذه النسخة من دوري أبطال آسيا والعشم بالموجودين حاليا.. ولكن حتما سينهض الكبار في النسخة القادمة وستكون لهم كلمة لن تنساها آسيا.. وسلامتكم.