علي السلمي - جدة

النصر يسعى للثأر من الطائي ..تكامل الفتح يهدد رغبة الباطن

يختبر الاتحاد صدارته بعد فترة التوقف، عندما يواجه مضيفه أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، في مباراة يدخلها الفريقان برغبة مشتركة تتمثل في الفوز رغم اختلاف الدوافع بينهما.

وتقدم أبها للمركز السابع برصيد 25 نقطة، بينما يتربع الاتحاد على القمة برصيد 41 نقطة، وله مباراة مؤجلة مع الهلال من القسم الأول.

ويسعى أبها جاهدا إلى مواصلة عروضه ونتائجه الجيدة، لترسيخ أقدامه في المنطقة الدافئة، وفي نفس الوقت رد اعتباره من خسارة الدور الأول القاسية عندما خسر في جدة بنصف درزن من الأهداف. وستشهد صفوف أبها الظهور الأول للوافدين الجدد، التونسي بلال العيفة، والجزائري الطيب مزياني، وعبدالله الزوري.

في المقابل، يسير الاتحاد بخطى ثابتة صوب اللقب، بعدما سجل ثمانية انتصارات متتالية، ويطمح في تسجيل الفوز التاسع تواليا، وقطع خطوة جديدة نحو اللقب. ورغم افتقاد الاتحاد مدافعه المصري أحمد حجازي الذي تعرض للإصابة في مباراة منتخب بلاده أمام المغرب، فضلا عن انتقال نجميه الدوليين سعود عبدالحميد وعبدالإله المالكي للهلال، وإلغاء عقد قائده المغربي كريم الأحمدي بداعي الإصابة واستبداله بالبرتغالي أندريه فيليبي، إلا أنه يملك أسماء مميزة في جميع المراكز، زاد قوتها استقطاب الهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله والظهير الأيمن مدالله العليان.

يبحث النصر عن الفوز السابع تواليا عندما يستقبل الطائي على ملعب مرسول بارك بالرياض، في مباراة ثأرية، لصاحب الأرض الذي تلقى خسارة مفاجئة أمام ضيفه في الدور الأول.

ويحتل النصر المركز الثاني برصيد 35 نقطة، فيما يحتل الطائي المركز الحادي عشر برصيد 19 نقطة.

واستعاد النصر توازنه، وعاد لدائرة المنافسة على اللقب، بعدما سجل ستة انتصارات متتالية، أعقبت خسارته أمام الطائي في المباراة المؤجلة، ويطمح في مواصلة سلسلة انتصاراته للضغط على الاتحاد المتصدر، وفي نفس الوقت رد اعتباره من الخسارة المفاجئة التي تلقاها أمام ضيفه. ورغم افتقاد النصر مهاجمه الكاميروني فينسنت أبو بكر بسبب مشاركته مع منتخب بلاده، إلا أن ذلك الغياب سيعوضه الوافد الجديد الأوروجوياني جوناثان رودريغيز الذي سيشارك للمرة الأولى.

ورغم تحقيق الطائي لثلاثة انتصارات متتالية غادر من خلالها قاع الدوري وتقدم في سلم الترتيب، إلا أنه سرعان ما عاد لنتائجه السلبية وتلقى ثلاث هزائم متوالية، ويأمل أن يتجاوز تلك النتائج والعودة لسكة الانتصارات، خصوصا بعد النشاط الكبير لإدارة النادي في الميركاتو الشتوي الذي أسفر عن استقطاب سبعة لاعبين.

يفتش الفتح عن فوزه الأول بعد أربع مباريات، عندما يستضيف الباطن على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في مباراة مهمة لكلا الفريقين.

ويدخل الفتح المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة، جمعها من 17 مباراة، فاز في 4 وتعادل في 6 وخسر 7 مباريات، وله مباراة مؤجلة أمام الفيصلي، في حين يدخل الباطن المباراة وهو في المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة، جمعها من 18 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 7 وخسر 8 مباريات.

وسيدخل الفتح المباراة بصفوف مكتملة للمرة الأولى منذ فترة، بعد عودة نجم وسطه الجزائري سفيان بن دبكة، فضلا عن الصفقات الجديدة التي أبرمها خلال الأيام الماضية والتي تشكل إضافة قوية للفريق.

ورغم مستوياته الجيدة، إلا أن الباطن لم يحقق أي فوز في آخر ست مباريات خسر منها اثنتين وتعادل في أربع كان آخرها أمام الهلال، ويحاول الفريق السماوي الذي لم يبرم أي صفقة في الفترة الشتوية، لعدم استخراج شهادة الكفاءة المالية، الفوز للابتعاد عن صراع الهبوط أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل.

تختتم، اليوم الأحد، منافسات الجولة التاسعة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات، يلتقي في الأولى أبها والاتحاد، وفي الثانية الفتح والباطن، وفي الثالثة النصر والطائي، فيما تم تأجيل مباراة الفيحاء والهلال، بسبب مشاركة الأخير في كأس العالم للأندية.

فاز الاتحاد

09

19

فاز أبها

أهداف الاتحاد

هدف أبها

أبها vs الاتحاد

فاز النصر

43

09

76

44

09

25

فاز الطائي

أهداف النصر

أهداف الطائي

النصر vs الطائي

فاز الفتح

16

11

فاز الباطن

أهداف الفتح

أهداف الباطن

الفتح vs الباطن